رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. كيف ستبدو صالونات التجميل بعد كورونا

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 09:26 ص
الوسيلة
شروق الدقادوسي
اليكى سيدتى.. كيف
بدأت صالونات التجميل فتح أبوابها من جديد في العديد من دول العالم، مع اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا وسط تساؤلات حول إن كان ارتيادها آمناً، خاصة وأن أزمة فيروس كورونا لم تصل إلى نهايتها بعد.

نقلت تقارير صحفية عن ساسكيا بوبيسكو، كبيرة المختصين بالأوبئة والوقاية من العدوى في جامعة جورج ميسون "بما أن صالونات الأظافر هي واحدة من تلك البيئات الأكثر خطورة بسبب الاتصال وجها لوجه لفترة طويلة من الزمن في مساحات صغيرة مغلقة، فإن إجراءات السلامة ستكون حاسمة".

ومع إعادة فتح صالونات العناية بالأظافر أو التخطيط لفتحها، يضع أصحابها بروتوكولات سلامة صارمة جديدة، وأحياناً تتجاوز ما قد تطلبه الحكومات المحلية.

وفي مدينة ميامي، التي كانت نقطة ساخنة لفيروس كورونا في ولاية فلوريدا الأمريكية، أعيد فتح صالونات العناية بالأظافر في مايو ويطلب من العملاء ليس فقط تطبيق مطهر اليدين ولكن أيضاً غسل أيديهم بالماء والصابون ويجب على الجميع داخل الصالون ارتداء الكمامات، وتم وضع فواصل أكريليك بين العملاء والموظفين في كل محطة مانيكير، وتبعد المحطات عن بعضها البعض 6 أقدام.

وباتت منطقة الانتظار خارج الصالون الآن لتقليل عدد الأشخاص داخله. وبالطبع، يتم تنظيف نقاط الاتصال داخل الصالون بشكل متكرر.

وفي ولاية جورجيا، حيث بدأت الحكومة إعادة فتح المنشآت رغم ارتفاع عدد حالات كورونا، يحاول أصحاب صالونات التجميل وضع القواعد المناسبة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

وقالت صاحبة صالون في أتلانتا "لقد فوجئنا بقرار إعادة فتح صالونات التجميل ولم يفتح الصالون أبوابه بعد حتى نتمكن من وضع الأنظمة المناسبة".

وعندما أعيد فتح الصالون، قالت المالكة إنها فعلت ذلك مع تطبيق بروتوكولات صارمة، ومعظمها جاء من مجلس ولاية جورجيا للتجميل حيث يجب على الجميع في الصالون ارتداء الكمامات، ويجب على العملاء غسل أيديهم قبل لمس الأسطح في الصالون.

وتستعد صالونات التجميل في كاليفورنيا لإعادة افتتاحها الذي لم يحدد موعده بعد بسلسلة من الإجراءات، من بينها تجهيز كتيبات لتدابير السلامة، ودليل تدريب للموظفين، وتركيب محطات تعقيم لليدين، وإجراء فحوصات لدرجة حرارة العملاء، وتعديل الزي الرسمي للموظفين ليشمل الحماية اللازمة ضد الفيروسات، وسيلتزم الموظفون بارتداء كمامات.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads