رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

«بشير العدل» يطالب «الصحفيين» بإطلاق اسم الراحل «رجائى الميرغنى» على إحدى قاعات النقابة

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 02:10 م
الوسيلة
ابتسام احمد
« رجائى الميرغنى»
« رجائى الميرغنى»



ببالغ الحزن والأسى، تنعى لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الكاتب الصحفى الكبير، والنقابى القدير، رجائى الميرغنى، الذى وافته المنية صباح اليوم.
قال بشير العدل مقرر اللجنة، إن الراحل رجائى الميرغنى، يعد صحفيا، ونقابيا، من الطراز الأول، وقد أثرى بجهوده، وإسهماته، عضوا بمجلس النقابة، وبهيئة مكتب المجلس، ومدافعا عن المهنة خارجه، وداخل الوسط الصحفى، أثرى العمل النقابى، وساهم فى الارتقاء به، إلى المستوى الذى يناسب المهنة وأبنائها، ووضعهما فى المجتمع.
أوضح «العدل» أن فقيد الصحافة، رجائى الميرغنى، كان مدافعا قويا، عن استقلال الصحافة، وعن التشريعات التى تحفظ للمهنة قوتها، وحريتها، ولأبنائها حقوقهم.
وصف «العدل» الراحل الكبير رجائى الميرغنى، بأنه «أستاذ النقابيين»، الذى عرف على يديه، الكثيرون، كيف يكون العمل النقابى، والأداء المهنى، والانتماء للصحافة، وأن الكثيرين، أفرادا، وجهات، يدينون له بالفضل، وأنه لم يكن يتخلف عن المشاركة فى أى استحقاق نقابى، والذى كان آخره انتخابات التجديد النصفى، التى جرت فى مارس من العام الماضى.
طالب «العدل» نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، ومجلس النقابة، بإطلاق اسم النقابى القدير، رجائى الميرغنى، على إحدى قاعات النقابة، تقديرا لجهوده، وعطائه للنقابة، وللمهنة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads