رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نجاح تطوير لقاح لكورونا.. وتوجه لإنتاج 100 مليون جرعة

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 04:39 م
الوسيلة
إسراء الشبكي
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلن علماء صينيون وصولهم إلى تطوير لقاح لعلاج فيروس كورونا وهم متأكدون بنسبة 99% من أنه سيكون فعالا في محاربة الوباء، كما شرعوا حاليا لبناء مصنع يهدف لإنتاج 100 مليون جرعة.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام أن شركة تكنولوجيا حيوية صينية أصبحت واثقة من نجاح لقاحها ودخلت المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من 1000 متطوع.

وتقوم شركة "سينوفاك"، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، بتطوير اللقاح الجديد وكذلك تقوم بإجراء محادثات تمهيدية لتجارب المرحلة الثالثة على اللقاح، وهي الجزء الأخير من عملية التجارب، في بريطانيا.

وأكد الباحث في شركة سينوفاك، لوه بايشان، فاعلية اللقاح، وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أنه سيكون ناجحا بفاعلية "نعم، نعم، يجب أن يكون ناجحا... بنسبة 99 في المئة بالتأكيد".

ونشرت "سينوفاك" الشهر الماضي، نتائج في المجلة الأكاديمية "ساينس" أظهرت أن اللقاح المسمى "كورونافاك" يحمي القرود من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وذكرت أن المشكلة التي تواجهها حاليا هي انخفاض عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الصين؛ ما يجعل اختبار اللقاح في موقف وبائي أمرا صعبا، ونتيجة لذلك، تتطلع الشركة لإجراء تجارب المرحلة الثالثة في دول أخرى.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads