رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ترشيح فيلم "Broken keys" اللبناني لمهرجان كان السينمائي للمرة الثانية

الخميس 04/يونيو/2020 - 10:40 ص
الوسيلة
حنان محمود
ترشيح فيلم Broken
حقق فيلم "Broken keys" اللبناني نجاحًا ملحوظًا مما جعله يتم ترشيحه للمرة الثانية لمهرجان كان السينمائي الدولي وهذا ما صرح به الفنان اللبناني عادل كرم أحد أبطال الفيلم عبر صفحته الشخصية على تويتر.

تضمنت اللائحة النهائية من مهرجان كان 54 فيلمًا من ضمنها فيلم Broken keys وذلك من أصل 2067 فيلمًا متقدمين حول العالم.

جسدت قصة الفيلم شخصية كريم الذي يعيش في إحدى القرى السورية التي طالها الدمار من خلال الحرب ، وعندما يريد كريم الهجرة لا يجد حل آخر سوى بيع البيانو الخاص به ولكنه بحاجة إلى الإصلاح أولًا ، وكان محيط قريته لا يسمح بالموسيقى فيصبح كريم عالق بحبه للموسيقى ، وسوف يعاني أيضًا من عدم قدرته على مغادرة قريته التي يعيش بها.

تم تصوير الفيلم في مدينة الموصل التي تقع بدولة العراق وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة حتى يتم نقل الصورة الواقعية للدمار ، وواجه فريق العمل بعض الصعوبات ابتداءً من الأمن في الموصل حتى الثورة في لبنان وكان الحجر الصحي الذي نتج عن فيروس كورونا نصيبًا في جعل فريق العمل يواجهون تحديات كي يستطيعوا الانتهاء من تصوير الفيلم.

الفيلم من كتابة وإخراج جيمي كروز ، وشارك في الفيلم مزيج من الوجوه الشابة منهم عادل كرم وطارق يعقوب ورلي بقسماتي وسارة أبي كنعان وحسن مراد ومنير معاصري وجوليات فرحات ، وأيضًا شهد الفيلم مشاركة الفنان اللبناني الكبير غبريال يارد في الموسيقى التصويرية وهو حاصل على جوائز عالمية عديدة من بينها الأوسكار وغرامي وبافتا.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads