اخر الأخبار
محافظ البحر الأحمر يستعرض استعدادات المحافظة لعيد الاضحى المبارك وانتخابات مجلس الشيوخ محافظ البحر الأحمر يوجه بسرعة إنجاز ملفات تقنين وضع اليد والتصالح في مخالفات البناء إجراءات مشددة حيال المخالفات التى تم ضبطها بالحملات المُنفذة أمس الثلاثاء على المنشآت التجارية الخميس.. جمعية "محبى الأطرش" تحيى ذكرى ميلاد "أسمهان" إخلاء ثاني «مستشفى عزل» بالإسكندرية من المرضى رئيس حزب "المصريين": حكومة مدبولي تضرب أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص من أجل الشعب محمد مجدي صالح يصف بيان الخارجية الإثيوبية بالهزيل والمماطل الصحة: إصابة ١٢ في حادث انقلاب سيارة مواد بترولية بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي لتوفير 700 طن لحوم أضاحي نحو أربعة آلاف رأس من البقر ..وزير الأوقاف: هدفنا الأسر الأولى بالرعاية ..وزير التموين: وزير الأوقاف لا يألو جهدًا في التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية شعبة الأدوات الصحية تؤكد أهمية مبادرات تحفيز الاستهلاك وتشجيع الطلب
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. أسهل 8 طرق للعناية اليومية بالبشرة

الجمعة 05/يونيو/2020 - 11:29 ص
الوسيلة
حنان محمود
اليكى سيدتى.. أسهل
تحرص كثير من الفتيات على العناية اليومية بالبشرة؛ لحمايتها من المشكلات والحفاظ على نضارتها، سواء من خلال اتباع روتين يحميها من التعرض للشمس أو باستخدام منظف فعال يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وترطيبها.

1- الترطيب
من المهم ترطيب البشرة يوميا للحفاظ على نضارتها، ويجب اختيار أنواع كريمات خالية من العناصر الكيميائية، ووضعها برفق وبحركات دائرية؛ لضمان نتيجة أفضل.

2- التقشير
من الخطوات المهمة التي تجعل البشرة جذابة وتساعد على التخلص من الجلد الميت وانسداد المسام، مع مراعاة تكرار عملية التقشير مرتين أسبوعيا.

3- الماء
شرب الماء بكميات كبيرة يوميا يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويقلل من ظهور البثور والحبوب التي تصيبها، ويخلصها من السموم الموجودة بالجلد، ما يجعلها تبدو صافية وخالية من المشكلات، فضلا على حمايتها من التجاعيد المبكرة.

4- الشمس
استخدام واقٍ من أشعة الشمس من أولويات الاهتمام بالبشرة خلال اليوم، لحمايتها من الإسمرار أو الإصابة بالحروق والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

5- التنظيف
العناية بالبشرة وتنظيفها يوميا باستخدام الماء الدافئ ضروري لفتح المسام، لكن يجب عليك اختيار غسول يناسب نوع بشرتك، وبتنظيفها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم غسلها بماء بارد.

6- الأقنعة
استخدام أقنعة البشرة الطبيعية مرحلة مهمة جدا في العناية اليومية بالوجه، إذ يمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، لذا من الضروري الابتعاد عن الأقنعة التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بالمكونات الطبيعية، ولا يترك أي قناع على البشرة لمدة أطول من ربع ساعة.

7- المكياج
قبل الخلود إلى النوم يجب غسل البشرة جيدا وإزالة المكياج، إذ إن ترك مستحضرات التجميل على البشرة يؤثر عليها سلبيا ويتسبب في جفافها وظهور الحبوب.

8- الغذاء
تناول الغذاء الصحي مثل الفواكه والخضراوات والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، ويحافظ على نضارتها وحيويتها، لذا يجب اختيار أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads