رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الميزانية العمومية للفيدرالي ترتفع لمستوى قياسي جديد

الجمعة 05/يونيو/2020 - 02:32 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
الميزانية العمومية
صعدت الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مستوى قياسي جديد في الأسبوع الجاري، مع زيادة حيازة سندات الخزانة الأمريكية.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن المركزي الأمريكي، أمس الخميس، أن الميزانية العمومية للفيدرالي سجلت مستوى قياسياً جديداً عند 7.213 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي في 3 يونيو/حزيران الماضي مقابل 7.086 تريليون دولار المسجلة في الأسبوع السابق له.

وكان الفيدرالي قد اتجه لشراء الديون الفيدرالية والحكومات المحلية والشركات في مسعى لدعم سوق الائتمان وتقليص تكاليف الاقتراض لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء تفشي وباء كورونا.

وصعدت حيازة الفيدرالي الأمريكي من سندات الخزانة إلى 4.13 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي مقابل 4.11 تريليون دولار في الأسبوع السابق له.

في حين ظلت حيازة المركزي الأمريكي من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ثابتة عند 1.835 تريليون دون في الأسبوع الجاري.

بينما تراجعت القروض الموجهة بشكل مباشر من الفيدرالي عبر ما يعرف بنافذة الخصم إلى 11 مليار دولار هذا الأسبوع مقارنة مع 18.2 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

أما حيازة الفيدرالي من تسهيلات الائتمان بلغت 5.85 مليار دولار في الأسبوع الجاري حتى الأربعاء، وهو أقل من الحيازة البالغة 6.2 مليار دولار في الأسبوع السابق.

وبحسب التقرير الأسبوعي، لم تتغير حيازة البنك المركزي من تسهيلات الأوراق التجارية عند 12.8 مليار دولار.

في حين أن خطوط مقايضة السيولة للفيدرالي، فانخفضت إلى 446.9 مليار دولار هذا الأسبوع مقابل 448.9 مليار دولار في الأسبوع السابق له.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads