رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أعلى ارتفاع شهري "للتوظيف" الامريكى منذ 81 عاما

الجمعة 05/يونيو/2020 - 07:15 م
الوسيلة
امال بدوى
أعلى ارتفاع شهري
أظهرت بيانات اقتصادية صادرة اليوم /الجمعة/ ارتفاع مستوى التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية بأعلى وتيرة شهرية منذ عام 1939 خلال مايو الماضي, حيث جاء الارتفاع الأقرب لذلك حين أضاف الاقتصاد أكثر من مليون وظيفة في سبتمبر 1983

وحسب تقرير وزارة العمل, انخفض معدل البطالة خلال مايو إلى 13.3% من 14.7% في أبريل, ومقارنة بتوقعات أن يسجل 19.4%, مع بدء تخفيف إجراءات الإغلاق المرتبطة بانتشار جائحة فيروس "كورونا".

وأضاف الاقتصاد الأكبر في العالم 2.5 مليون وظيفة خلال مايو الماضي.. بينما توقع محللون أن يفقد 7.75 مليون وظيفة.

وتوضح بيانات شهر مايو, أن اقتصاد الولايات المتحدة قد تكون في طريقه إلى التعافي بعد أسرع انخفاض له في التاريخ. وتم تعديل بيانات الوظائف التي أضافها الاقتصاد في مارس الماضي بالخفض بمقدار 492 ألفا إلى 881 ألفا, كما تم تعديل الأرقام التي فقدها في أبريل بالخفض بمقدار 150 ألفا إلى 20.5 مليون.

وارتفعت الوظائف في قطاع البناء بمقدار 464 ألف وظيفة, أما وظائف قطاع التعليم والخدمات الصحية بنحو 424 ألفا, أما قطاع الرعاية الصحية فشهد زيادة في عدد الوظائف بمقدار 312 ألفا, وارتفعت وظائف القطاع الصناعي بمقدار 225 ألفا.

"إحصاءات العمل الأمريكي": انخفاض معدل البطالة إلى 13.3%

كما ذكر تقرير الوظائف الصادر عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي, أن معدل البطالة انخفض إلى 13.3% بعد إضافة 2.5 مليون وظيفة لاقتصاد الولايات المتحدة خلال شهر مايو الماضي.

وأوضح المكتب, حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم/ الجمعة/, أن هذه التطورات الأخيرة في سوق العمل الأمريكي جاءت بعد "الاستئناف المحدود للنشاط الاقتصادي" عقب تقليصه في شهري مارس وأبريل الماضيين لانتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وكان اقتصاديون قد توقعوا أن يتجه معدل البطالة للأسوأ في الولايات المتحدة خلال شهر مايو الماضي ويرتفع إلى حوالي 20%, إلا أن استعادة النشاط التجاري عمل على إضافة وظائف جديدة.


إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads