رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

حقوق الإنسان بالبرلمان: على المستشفيات الخاصة الحرص على المصلحة العامة

الجمعة 05/يونيو/2020 - 09:38 م
الوسيلة
طه لمعى
حقوق الإنسان بالبرلمان:
قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب علاء عابد إن المستشفيات الخاصة يجب أن تثبت الحرص والوعي وإعلاء المصلحة العامة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وأهمية تضافر الجهود للخروج منها.

وأضاف عابد في في تصريح صحفي /اليوم الجمعة أن الخدمة الطبية حق أصيل من حقوق الإنسان وأن الحصول على الخدمة والرعاية الصحية واجب وطني, مشيرا إلى أن بعض الممارسات التي تقوم بها المستشفيات الخاصة يضعها تحت طائلة القانون.

وأوضح أن بعض هذه المستشفيات تمتنع عن تقديم الخدمة الصحية في وقت يشهد فيه العالم أجمع أزمة صحية كبرى والجميع ينادي بتضافر الجهود للخروج من جائحة فيروس"كورونا" المستجد, مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في الدعم الكبير الذي تتمتع به هذه المستشفيات من قبل الدولة على ضوء الممارسات غير المسئولة.

كما طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بإلزام هذه المستشفيات بالأسعار والضوابط التي وضعتها وزارة الصحة لتقديم خدمة علاج فيروس"كورونا" المستجد وفي حالة المخالفة لا بد من توقيع عقوبة على صاحب المستشفى على أن يظل المستشفى يقدم الخدمات للمواطنين.

وشدد عابد على أن الوقت الراهن والظروف الحالية التي يمر بها العالم تتطلب من الجميع أن يكون على قلب رجل واحد, مؤكدا أهمية التفاف الجميع حول الوطن.

ولفت إلى أن قانون العقوبات تضمن عقوبات رادعة لمثل هذه المواقف خاصة وإننا في حالة طوارئ وعلى الجميع أن يكون على قدر المسئولية حتى لا يكون هناك مضاعفات ستطال الجميع بمن فيهم أصحاب المستشفيات الخاصة.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads