رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استشاري أمن معلومات يكشف تفاصيل اختراق 450 حسابًا لمنظمة الصحة العالمية

السبت 06/يونيو/2020 - 10:36 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
استشاري أمن معلومات
أشاد المهندس محمود توفيق، استشارى أمن المعلومات، بدور وزارة الاتصالات الفعال فى تأمين بيانات المواطنين ووضع استراتيجيات ومهام للتأمين ووضع منظومة لتأمين البيانات أكثر أمانًا للمواطنين، مشددًا على أن وزارة الاتصالات تضع التأمين على رأس أولوياتها لأي مشروع تنفذه.

وأضاف "توفيق"، خلال لقائه مع الاعلامي حسن عثمان في برنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه حدث هجومًا إلكترونيا على منظمة الصحة العالمية خلال شهر إبريل الماضي، خاصة وأنه تم اختراق أكثر من 450 بريدا إلكترونيا تابعًا للمنظمة من قبل مجموعات تستهدف منظمة الصحة العالمية.

وتابع: "فيروس كورونا أزمة عالمية وحدث تباين وصراعات في وجهات النظر لأسباب الانتشار بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والاتهامات المتبادلة بينهما"، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية صرحت بأنها ستحرص على اتخاذ إجراءات تأمينية عالية لجميع بياناتها الخاصة لمسئوليها والمتعاملين معها.

وأشار إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية كشفتا في بيان عن استهداف المنظمات الصحية ووجهات البحث العلمى وخاصة التى تعمل على الإجراءات السريرية لجائحة كورونا أو التى تعمل على إيجاد مصل أو علاج لفيروس كورونا.

وعلى جانب آخر أوضح استشارى أمن المعلومات أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات أون لاين على مستوى الشركات المصرية، مشيرًا إلى أن الشركات المصرية ساهمت في كثير من التحول الرقمي في بعض الدول.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads