رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

كيف تؤمن الاجتماع الأون لاين.. استشاري أمن معلومات يجيب

السبت 06/يونيو/2020 - 10:37 م
الوسيلة
طه لمعى
كيف تؤمن الاجتماع
قال المهندس محمود توفيق، استشاري أمن المعلومات، إن عقد اجتماع العمل "الأون لاين" للمؤسسات والشركات هو أحد وسائل "communication" الأون لاين والذي كان موجودًا قبل جائحة كورونا ولكن زاد استخدامه بشكل عملي وقوي مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "توفيق"، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان في برنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه لو الاجتماع ليس سريًا للغاية فأنه يمكن عقده على المنصات المتاحة والتى يستخدمها أغلب الناس، مشيرًا إلى أنه لو الاجتماع له درجة من السرية فيجب عقده على منصات أكثر آمانًا من ناحية الدخول ونقل البيانات ما بين أطراف الاجتماع خاصة وأنه يُعقد عن طريق شبكة الإنترنت.

ووجه استشارى أمن المعلومات نصيحة للشركات ذات الطابع السري فى عقد اجتماعاتهم، بعدم استخدام وسائل الاتصال المتاحة للجميع؛ لأنها ممكن أن تكون مُعرضة لبعض الهجمات والتهديدات المحتملة والهكرز.

وأشار توفيق إلى أن جزئية التأمين تُعد جزئية متكاملة وليست استعمال أدوات أو لاستخدام للتكولوجيا فقط، ولكنها منظومة متكاملة إدارية وفنية وسياسات وآلية عمل وذلك لتعريف الأصول الرقمية والتى يتم بناء عليها منصة تقديم الخدمات، مع وضع نموذج للتأمين والذي يشمل استعمال التكنولوجيا ووضع آليات وإجراءات؛ ويشمل أيضًا بناء القدرات البشرية والتى تكون قادرة على اكتشاف التهديدات والثغرات والتعامل معها، ووضع أساليب لحمايتها.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads