رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"المركز المصري" يصدر دراسة شاملة عن التنمية في المحور الغربي

الأحد 07/يونيو/2020 - 07:47 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
المركز المصري يصدر
أصدر المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية إصدارًا خاصًا عن جهود الدولة التنموية على المحور الغربي من إقليم البلاد والذي يتضمن المحافظات الثلاثة (الإسكندرية، مطروح، الوادي الجديد) تحت عنوان "المحور الغربي... إقليم المستقبل".

ويرصد الإصدار جهود الدولة لتطوير المحافظات الثلاثة عن طريق استغلال إمكاناتها الاقتصادية الكامنة، بما يساعد في تنميتها على المستوى المحلي، ويجعلها تلعب دورها في عملية النمو الكلية لاقتصاد البلاد بشكل عام، وذلك على المستويات الزراعية والصناعية والنفطية، والتي تمت بعد ضخ استثمارات هائلة سواء من الحكومة أو القطاع الخاص بشكل منفرد أو بالشراكة بينهما.

وقال الدكتور خالد عكاشة، المدير العام للمركز، إن الاتجاه غربًا يعد ركنا أساسيا في استراتيجية التنمية الشاملة التي تبنتها إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 2014، والآن ونحن في 2020 وبعد 6 سنوات فقط ظهرت نتائج هذه الاستراتيجية بوضوح للجميع على أرض الواقع، لذلك فقد سلط إصدار "إقليم المستقبل" الضوء على مفردات وتفاصيل هذه الخطة على المحور الاستراتيجي الغربي.

وأضاف "عكاشة" أن مدن المستقبل التي شملها الإصدار، تعد طفرة هائلة في التعمير لتنمية هذه المنطقة الحيوية من أرض مصر، استغلالًا لقدراتها ومقدراتها التي تجعل منها أحد أهم الأقاليم المصرية، مؤكدًا أن الحكومة والقطاع الخاص شركاء في تحقيق هذا الإنجاز العملاق في زمن قياسي.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads