رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ قنا يزور مستشفى فرشوط المركزي

الإثنين 08/يونيو/2020 - 08:28 م
الوسيلة
قنا: السيد سعيد
محافظ قنا يزور مستشفى
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا حرص المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة تقديم كل أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضى وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته مستشفى فرشوط المركزي يرافقه كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، وأعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة المستشفيات المخصصة بالمحافظة لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن متابعة وتوفير كل احتياجات المستشفيات من المستلزمات الوقائية والأدوية.

تفقد المحافظ قسم استقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، واطمأن على توفير الرعاية الكاملة لهم وتوافر كل المستلزمات الطبية، وأدوات مكافحة العدوى، حيث لفت النظر إلى أن المستشفى تضم 20 سرير عزل و4 أسرّة عناية مركزة للحالات المصابة بالفيروس، كما تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ ووحدة الغسيل الكلوي، واطمأن من المرضى على مستوي الخدمة الطبية المقدمة لهم.

ثم توجه "الداودي" إلى مبنى حميات فرشوط المكون من 5 طوابق على مساحة 2000 متر مربع، لمتابعة أعمال رفع الكفاءة التي تجري به، وتجهيزه لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد.

فيما أوضح وكيل وزارة الصحة أنه فور الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المبنى خلال الفترة القادمة ستتولى الوزارة تجهيزه بالمستلزمات الطبية اللازمة، مضيفًا أن المبنى سيشمل 155 سريرًا منها: 12 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى تجهيز شبكة غازات، ونحو 8 أجهزة تنفس صناعي .

الجدير بالذكر أن محافظ قنا قام بتشكيل لجنة للمرور اليومي على جميع مستشفيات المحافظة المخصصة للتعامل مع مصابي فيروس كورونا المستجد.

تقوم اللجنة متابعة سير العمل والتأكد من توافر المستلزمات بكميات مناسبة وانتظام حضور الأطقم الطبية، وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة مدى جاهزية تلك المستشفيات لاستقبال المرضى، وأعمال النظافة والتعقيم، والتخلص الأمن من النفايات، واستقبال الحالات والتعامل معها، ومتابعة المخازن والصيدليات والاطمئنان على المرضى.

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين في حال ضبط أي مخالفات خلال مرور اللجنة على المستشفيات.



إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads