رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأوقاف والهيئة العامة للكتاب يقدمان كتاب : "بناة وهدامون"

الإثنين 08/يونيو/2020 - 08:33 م
الوسيلة
حنان محمود
الأوقاف والهيئة العامة
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية وبالتعاون مع وزارة الأوقاف وضمن سلسلة إصداراتها الحديثة المتميزة (رؤية للفكر الديني المستنير) كتاب " بناة وهدامون " ، لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة .

يبين الكتاب أن العلم النافع يشمل كل ما ينفع الناس في شئون دينهم ودنياهم ، ويفرق بين العلم الكسبي والعلم الكشفي ، كما يفرق بين العلم المطلق والعلم النسبي ، ويؤكد أن رسالة العلماء الحقيقيين هي البناء والتعمير ، وبيان صحيح الدين ، والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة .

كما يهدف الكتاب إلى كشف علماء الفتنة من أبناء الجماعات الضالة الذين يحرفون الكلم عن مواضعه ويشترون به ثمنا قليلا ، ويفضح أساليبهم في بث الأكاذيب والشائعات ، وإثارة الفتن ، وهدم الأوطان ، واستباحة الدماء ، وتدمير الحضارات ، وحرق الأخضر واليابس ، مما يجعل من دحض هذه الأفكار المدمرة واجب الوقت دينيا ووطنيا وإنسانيا.

ويؤكد الكتاب أن الباني الحقيقي لا يمكن أن يك`ون هداما ، لأنه صاحب نفس ملأى بالخير والإنسانية والقيم النبيلة ، فمن يبني لا يحسن أن يهدم ، وتلك رسالة العلماء المصلحين ، أما جماعات الفتنة والضلال فلا تعرف سوى الهدم والتدمير ، لأنها لا تقوم ولا تحيا ولا تعيش إلا على أنقاض الدول ، بل على الخيانة والهدم .

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads