اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

سمير راغب: مصر عادت بوابة للقارة الأفريقية في عهد السيسي

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 07:41 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
سمير راغب: مصر عادت

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن العلاقات المصرية الأفريقية وصلت إلى أقصى درجة من الضعف عام 2013.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، في تغطية خاصة على قناة صدى البلد «مصر استعادت علاقتها مع أفريقيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما أدرك العالم أن 30 يونيو ثورة شعبية قامت بإرادة شعبية».

وأضاف «علاقات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بالقارة الأفريقية بدأت تتأثر بعد محاولة الاغتيال في أديس أبابا، وخلال هذه الفترة تطور حجم التجارة بين القارة السمراء ودول أخرى ومن بينها الصين»، مردفا «الرئيس السيسي عمل على إعادة مصر إلى القارة السمراء كي تصبح بوابة حقيقية لها».

وأكمل «مصر نجحت لأول مرة في حل مشكلات أفريقية تحت مظلة الاتحاد الأفريقي وهو ما حدث مع أزمة السودان».

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads