رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بارزاني يستقبل السفير البريطاني لدى بغداد ستيفن هيكى

الإثنين 15/يونيو/2020 - 05:41 م
الوسيلة
هبة محمد
بارزاني يستقبل السفير
بارزاني يستقبل السفير البريطاني لدى بغداد ستيفن هيكى

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني؛ السفير البريطاني لدى بغداد ستيفن هيكى، بحضور جیمس سورنتون القنصل البريطاني العام في اربیل.

تناول اللقاء تطورات تفشي وباء كورونا وسبل التصدي له، والأوضاع السیاسية والاقتصادية في العراق وإقليم كردستان والعلاقات بين أربيل وبغداد، والمشكلات والأزمات التي تواجه العراق والخطوات الحديثة التي خطتها حكومة العراق الجدیدة وعلاقات حكومة إقليم كردستان بالحكومة الفيدرالية، بجانب عودة ظهور داعش، الذي وصف الجانبان مخاطره بالجدية.

كما تم بحث العلاقات بين بریطانيا و العراق وإقليم كردستان.

وتباحث رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مع السفير البريطاني في العراق ستيفن هيكي، بحضور القنصل العام البريطاني في أربيل، حول إجراءات مواجهة كورونا في العراق والإقليم وتداعياته إقتصاديا،
ومسؤوليات الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي، وبرنامج عملها وخطواتها والمشاكل والأزمات والتحديات التي تواجهها.

وناقش الجانبان أيضاً التهديدات والمخاطر التي تمثلها عودة ظھور داعش واستعادته لقوته، وجرى التأكيد على أهمية استمرار دعم التحالف الدولي للعراق وإقليم كردستان في مجال التصدي للإرهاب، والتعاون والتنسيق بين الإقليم والحكومة الاتحادية.

كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي.
بحضور القنصل العام البريطاني في أربيل، وبحثا سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والمملكة المتحدة، والمشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان، "ندعم حكومة مصطفى الكاظمي بهدف حسم جميع المشاكل العالقة بموجب الدستور. ومستعد لزيارة بغداد متى أبدى الإخوة في الحكومة الاتحادية استعدادهم لحل القضايا الخلافية بيننا".

فيما قال السفير البريطاني "إن العراق وإقليم كردستان صديقان وحليفان للمملكة المتحدة، ونرغب في مساعدتهما على حل الخلافات بينهما لا سيما في هذا الوقت العصيب".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads