رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. المصري لحقوق المرأة يطلق حلقات اونلاين " بناء الشخصية والثقة في الذات"

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 03:27 م
الوسيلة
حنان محمود
شاهد.. المصري لحقوق
شاهد.. المصري لحقوق المرأة يطلق حلقات اونلاين " بناء الشخصية والثقة في الذات"
أطلق المركز المصري لحقوق المرأة اليوم الحلقة الأولى من التدريب الالكتروني الاونلاين " بناء الشخصية والثقة في الذات"

ويأتي هذا التدريب الالكتروني ضمن سلسلة تدريبات الكترونية أطلقها المركز منذ أغسطس 2019 تستهدف بناء قدرات الجمعيات الأهلية والنشطاء من الشباب والشابات والتي تسعى إلى إكساب المنظمات الأهلية والنشطاء من الشباب والشابات الخبرة العملية في العمل العام.
ويضم التدريب الثالث 5 حلقات فيديوهات تذاع اونلاين، تدور حول مهارات بناء شخصية ناجحة قيادية، وتتراوح مدة كل فيديو حوالي 15 دقيقة.
وتناولت الحلقة الأولى التي حملت اسم الثقة بالنفس، مفهوم الثقة بالنفس الذي يرتكز على الإحساس بالأمان الذاتي.
وبناء الثقة بالنفس على ثلاثة محاور رئيسية هي: المظهر، طريقة التفكير، محيط الأشخاص.
فمظهر الإنسان هو الصورة الذهنية التي تنطبع في أذهان الآخرين عنه، لذا فمن المهم الحرص أن يكون المظهر العام من طريقة ملبس وتعبيرات وجه والظهر المستقيم طرق جيدة لانعكاس صورة ذهنية قوية عن الإنسان.
أما طريقة التفكير تشير إلى طريقة رؤية الإنسان لنفسه، فكلما رأى الإنسان نفسه شخص قوي وذو شخصية قوية كلما انعكس ذلك في رؤية الآخرين له، ومن أهم العوامل التي تساعد الإنسان على طريقة تفكير إيجابية سليمة هي القراءة واستخدام مفردات لغة إيجابية حول الذات ووضع أهداف صغيرة ومرحلية لتحقيقها وتحقيق انجاز بها.
أما محيط الأشخاص فيشير إلى الأشخاص المحيطين بنا من أفراد العائلة والأصدقاء وزملاء العمل، وكلما كان محيطنا مليء بالأشخاص الإيجابيين كلما انعكس ذلك في زيادة الثقة بأنفسنا، ومن المهم أيضا أن يكون لدينا دائرة علاقات واسعة، فقدرتنا على التعامل مع أنماط شخصية متعددة يزيد من احساسنا بالثقة بالنفس.


تأتي سلسلة التدريبات الالكترونية في إطار مشروع "تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية" والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية في المجالس المحلية ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن وبين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع، وقد كان المركز سباقا في استخدام التكنولوجيا لنشر المعارف والتدريب على المهارات وهى تجربة شهدت نجاح كبير.

فقد كان المستهدف الوصول من الكورس الأول هو 24 جمعية الشريكة في المشروع، وتفوق التدريب الالكتروني حيث تابعه وشاهده 61 جمعية أهلية أي أن الكورس الأول غطي أكثر من ضعف المستهدف منه، الإضافة إلى متابعة ومشاهدة 80 من النشطاء من العمل العام، والذين لم يكونوا مستهدفين بالتدريب، وهذا يثبت مدى نجاح التدريب الالكتروني في الوصول إلى العديد من الفئات.
وكان المستهدف من التدريب الثاني 24 جمعية الشريكة في المشروع، لكن تابعه أيضا 14 جمعية أهليه جديدة. بالإضافة إلى متابعة ومشاهدة 20 من النشطاء من العمل العام، والذين لم يكونوا مستهدفين بالتدريب،
وقد سجل للمشاركة في هذا التدريب عدد 622 من النشطاء والعاملين في الجمعيات الأهلية، بل وانضم للتسجيل عدد من النشطاء من الدول العربية مثل السعودية والكويت والسودان.
هذا بالإضافة إلى عرض التدريب للجمهور العام والذي وصل إلى الآلف من المتابعين على اليوتيوب والفيس بوك

ويستفيد المشاركين من خلال التسجيل في التدريب من التفاعل المباشر مع فريق الخبراء بالمركز ومدهم بالمعلومات والأدلة والأوراق التدريبية، والمشاركة في التقييم، وتقديم المقترحات بالموضوعات التي يريدون مناقشتها في التدريب الالكتروني.
لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط هناااااااا

 

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads