رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اتحاد الكرة: تأجيل أمم افريقيا واختصار دورى الأبطال يسهلان مهمة استكمال الدورى

الأربعاء 01/يوليو/2020 - 12:10 م
الوسيلة
أحمد سامي
اتحاد الكرة: تأجيل
أكد أحد أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، أن قرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" سهلت مهمة الجبلاية فى استكمال مسابقة الدورى للموسم الجارى 2019-2020، بعدما بدت الأمور أكثر يُسر فى مشوار المسابقات المحلية .



وقرر المكتب التنفيذي ‎للكاف في اجتماعه، الذى عقد ظهر أمس الثلاثاء، تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية إلي يناير 2022 بدلًا من إقامتها فى يناير المقبل فى الكاميرون، على أن تلعب كأس الأمم للمحليين بدلًا منها في يناير وفبراير 2021 .



وعلى مستوى الأندية، قرر الكاف إقامة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المشارك فيه كلًا من الأهلى والزمالك من مباراة واحدة بالكاميرون، في شهر سبتمبر، على أن يقام النهائي في الكاميرون بنهاية سبتمبر أيضًا، وإقامة لقاءات قبل النهائي ونهائي الكونفدرالية التى يشارك فيها بيراميدز بالمغرب فى نفس التوقيت وبنفس الآلية .



وشدد مسئول الجبلاية على أن قرارات الكاف تسهل مهمة اتحاد الكرة فى استكمال الدورى الممتاز هذا الموسم، حيث أصبح هناك مزيد من الوقت سواء فيما يخص مسابقات الاندية التى ستستغرق اسبوع واحد على الأكثر بين مباراتى نصف النهاىى والنهائى فى كلا البطولتين، او على مستوى المنتخبات، لانه لن يكون هناك ارتباط لمنتخب مصر، باعتباره لايشارك فى بطولة المحليين .



واستقر أعضاء الجبلاية على إعلان جدول الدورى الممتاز اليوم الخميس، على أن تستانف المسابقة فى الاسبوع الاول من شهر أغسطس ويستمر حتى منتصف أكتوبر، على ان يبدأ الموسم الجديد مع بداية شهر نوفمبر المقبل ويتم صغط المباريات على امل انهاء الدور الاول منتصف شهر فبراير ٢٠٢١ .



فى الوقت نفسه، كثف عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة اتصالاته بمسىولين فى نادى الزمالك لاقناعهم بضرورة اجراء النحاليل والمسحات اللازمة للاعبين للتاكد من سلامتهم من الاصابة بفيروس كورونا المستجد تمهيدا لبدء تدريبات الفريق حتى يتم استئناف الدورى فى الموعد المحدد لذلك .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads