رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

للحد من انتشار فيروس كورونا..

صدور «نعود بحذر» للكاتب ضياء البرنس عن مكتبة أمازون الإلكترونية

الجمعة 03/يوليو/2020 - 12:03 م
الوسيلة
محمود محمد
  صدور «نعود بحذر»
صدور «نعود بحذر» للكاتب ضياء البرنس عن مكتبة أمازون الإلكترونية
صدر حديثًا عن مكتبة أمازون الإلكترونية، كتاب «نعود بحذر» للكاتب ضياء البرنس محمد علي، والذي يُعد أولى إصداراته الأدبية.

ويشتمل «نعود بحذر» على أحدث تحليل ونقد؛ لما قدمه الكاتب الأمريكي «أليكس بيرنسون» المراسل السابق لصحيفة نيويورك تايمز والناقد البارز لآليات الإغلاقات -كإجراءات احترازية- للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المؤلف «ضياء البرنس»، إنه تناول من خلال الإصدار تحليل ما جاء بالكتيب من فرضيات، وما استند إليه من تقارير وتقديرات وآراء للعلماء والخبراء واستقراءاتهم وفرَّقنا بين ما يُؤخذ به وما يُترك بسبب اختلاف الوقت أو العينة التي اعتمد عليها هذا الرأي، مشيرًا إلى أنه قد فند تلك المراجع التي اعتمد عليها بالنقد، وأظهر ما بها من تناقض تارة، وتأييده ما جاء بها من وجاهة تارة أخرى.

وأضاف البرنس أنه تناول أيضًا الإجابة على تساؤل مهم: هل ما ورد بهذا الكتيب هو الحقيقة المطلقة أم لا؟ وهل كل ما يقال يُتبع؟

وأشار مؤلف «نعود بحذر» إلى أنه يهدف بهذا العمل أن يُصبح دليلاً أساسيًا للحقائق عن الفيروس القاتل -والذي اعتمد المؤلف في مادته على عدد من المراجع الرسمية والإعلامية-، لكن بعد أن يستمد رجاحته من التوازن بين الرأي والرأي الآخر، وفق تعبيره.

وتابع: «وذكرت فيه الأقسام الأربعة للمؤيدين والمعارضين، لإجراءات العزل الاجتماعي، وأهداف كل قسم من تأييده أو معارضته ليكون إشارة حمراء للحذر».

واستطرد ضياء البرنس قائلاً، «فيروس كورونا سواء أكان مُخلقًا في المعامل أم كان تطور جيني طبيعي؛ فهو لم يفرق بين صغير أو كبير، ولم يفرق بين عالم في معامل الفيروسات هذه وبين كبار موظفي الدول الراعية لمثل تلك الأبحاث مثل ألمانيا وإنجلترا وفرنسا. كما أنه لن يفرق بين مؤيد لنظام سياسي أو معارض له».

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads