رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس الوطنية للانتخابات يعلن فتح باب الترشح وموعد انتخابات الشيوخ

السبت 04/يوليو/2020 - 03:45 م
الوسيلة
شريف الديروطي
رئيس الوطنية للانتخابات
أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم فى مؤتمر صحفى، اليوم السبت، فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ اعتبار من يوم السبت 11 حتى 18 يوليو الجارى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق على قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020 مؤخرا بعد موافقة مجلس النواب؛ وهو ما يمثل عودة للغرفة الثانية للبرلمان ( الغرفتين مجلسى النواب والشيوخ) عملا بالتعديلات الدستورية التى وافق عليها الشعب فى استفتاء عام 2019.

وقال لاشين إنه سيتم تقديم طلبات الترشح اعتبارا من يوم السبت الموافق 11 يوليو حتى يوم السبت 18 يوليو من التاسعة صباحا حتى الـ2 مساءا بمقر اللجان التى أنشاتها الهيئة.

وبشأن موعد الانتخابات، أوضح رئيس اللجنة أنها ستجرى بالنسبة للمصريين فى الخارج يومى الأحد والإثنين الموافقين الـ9 و 10 أغسطس 2020 وفقا للضوابط التى وضعتها "الوطنية للانتخابات" بالتنسيق مع وزارة الخارجية فى ضوء ما يجتاح دول العالم من جائحة كورونا، فى حين تعقد بالنسبة للمصريين فى الداخل الساعة التاسعة صباحا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و 12 أغسطس 2020 ، مضيفا أن نتيجة إجراء الانتخابات سيتم الإعلان عنها يوم الاربعاء 19 من شهر أغسطس.

وأشار لاشين إلى أن جولة الإعادة للانتخابات ستجرى للمصريين فى الخارج يومى الأحد والإثنين الموافقين 6 و 7 سبتمبر، على أن تكون الإعادة بالداخل يومى الثلاثاء الاربعاء الموافقين الـ 8 و 9 سبتمبر؛ على أن تعلن الهيئة النيجة النهائية فى موعد أقصاد الاربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads