رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وجبات صحية تساعد في خسارة الوزن.. بعيدا عن السلطات

الأحد 05/يوليو/2020 - 11:04 م
الوسيلة
إسراء الشبكي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قد يبدو البحث عن نوعية الوجبات الصحية التي تفيد في خسارة الوزن بعيدا عن الحساء، السلطة وصدور الدجاج بنسبة 90% من الأمور التي يصعب على كثيرين القيام بها، وهو ما يشكل تحديا بالنسبة لكثير من النساء اللاتي يرغبن في اتّباع حميات أو تناول نوعية وجبات تفيدهن في جهود إنقاص الوزن بشكل سريع وفعال.

كما تزداد الأمور صعوبة حين نكون في موسم تزداد فيه نوعية الإعلانات التي تروج لأنواع الشاي التي تخلص الجسم من السموم، المشروبات المطهرة للجسم وكذلك الهراء الذي يتم نشره من أناس غير مختصين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبهذا الصدد، يجب معرفة أن هناك كثيرا من العوامل التي تتحكم في تلك المسألة، ومن ضمنها النوم، التوتر، الهرمونات، الأدوية، التغذية والمشكلات الصحية القائمة.

من جانبها، قالت خبيرة التغذية المعتمدة، جينا هوب، إنها توصي باستهداف ما يقرب من 1500 سعرة حرارية في اليوم، رغم تأكيدها أن تلك السعرات ليست كل شيء؛ إذ أوضحت أن الظروف الصحية الكامنة وعوامل اللايف ستايل مثل التوتر وتردي جودة النوم من الممكن أن تلعب دورا في تعزيز فرص خسارة الوزن.

ونستعرض فيما يأتي 6 من أبرز الوجبات الصحية التي تساعد في خسارة الوزن:

وجبة الروبيان، الليمون والأفوكادو

وهي من الأطباق الشهية التي توفر كافة المغذيات الكبيرة الثلاثة ( وهي البروتين، الكربوهيدرات والدهون الصحية )، والرائع في تلك الوجبة هو أنها تُنسِي كل من يتناولها أن يتبع في حياته نظاما غذائيا.

وجبة البطاطا المحشوة


وهي من نوعية الوجبات التي تصنع المعادلة الصعبة؛ إذ تمنح الإنسان شعور الرفاهية والارتياح ( كذلك الذي يأتيه عند تناول نسبة عالية من السكر أو محتوى آخر من الكربوهيدرات ) وتضمن له في الوقت نفسه الالتزام بخطط إنقاص الوزن، حيث لا تؤثر عليها بأي حال من الأحوال، بل توفر الشعور بالشبع لفترة طويلة، وهو ما يساهم بالتبعية في التخلص من الوزن الزائد بفعالية.

وجبة البيتزا الخالية من الغلوتين المعدة بالمنزل


يعد هذا النوع من البيتزا مصدرا رائعا للألياف، فضلا عن كونها منخفضة السعرات؛ ما يجعلها مفيدة في إنقاص الوزن.

- يخنة العدس المغربي: فهي سهلة التحضير ومغذية وتضمن انخفاض مستوى السعرات.


شوربة الدجاج والأرز البريلا


تحتوي على كميات كبيرة من الخضراوات؛ ما يعني اشتمالها على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن، بل تقدم أيضا مقدارا كبيرا يمكن أن يمنح الإنسان الشعور الفوري بالشبع، وقد ثبت أنها مفيدة في إنقاص الوزن بشكل كبير بفضل المحتوى المغذي والمفيد في خسارة الوزن الزائد.

وجبة سمك السلمون المحمص بالليمون مع البطاطا والبروكلي

وهي وجبة قديمة لكنها ما تزال فعالة إلى الآن، فهي متوازنة للغاية بما تحتويه من بروتينات، دهون صحية وكربوهيدرات معقدة فضلا عن دور البروكلي كقيمة غذائية إضافية مميزة.



إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads