رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مئات الإثيوبيين فى أمريكا يتظاهرون احتجاجا على مقتل مغنى شهير

الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 12:19 م
الوسيلة
وكالات
مئات الإثيوبيين فى
عبر مئات من الإثيوبيين فى الولايات المتحدة عن تضامنهم مع أقرانهم فى إثيوبيا فى الاحتجاجات التى تشهدها منذ الأسبوع الماضى فى أعقاب مقتل مغنى شهير ينتمى للأورومو، أكبر الجماعات العرقية فى البلاد.

وبحسب ما ذكر موقع كومو نيو الإخبارى المحلى، نزل الإثيوبيون إلى شوارع مدينة سياتل مساء الأحد، ونقل عن أحد المشاركين فى المظاهرة ويدعى إيبانى تورا قولهم إنهم مجمتع الأورومو فى سياتل يقفون متضامنين مع شعبهم فى إثيوبيا الذى يواجه الظلم.



ويناشد "مجتمع الأورومو فى إثيوبيا" لإطلاق سراح اثين من المقيمين فى ولاية واشنطن واللذين تم اعتقالهما فى إثيوبيا خلال الأحداث الأخيرة وهما يوسف بشير ورضوان أمان.



وأشار قادة الإثيوبيين فى سياتل إلى أن الرجلين كانا فى إثيوبيا خلال الاضطرابات والاحتجاجات التى اندلعت فى أعقاب المغنى هاشولو هونديسا فى أديس أبابا، ولم تعرف أخبارهما.

وقال الموقع إن الإثيوبيين فى مختلف أنحاء أمريكا قد شاركوا فى الاحتجاج ولفتوا الانتباه غلى الاضطراب الذى تشهده بلادهم، وقال الإثيوبيين فى أمريكا إنهم يجدون صعوبة فى الوصول إلى أحبائهم على بعد آلاف الأميال. وهناك تقارير عن مقتل المئات فى هذه الاحتجاجات.



وقال مجتمع الأورومو إنهم طالبوا قادة البلاد بالتدخل من أجل أحبائهم، وأشاروا إلى ضرورة القيام بشىء وهذا هو ما دفعهم إلى الاحتجاج، وقال أحدهم إنها طريقة للتعبير عن الضغط والظلم والقلق والمخاوف التى لديهم من خلال هذه الصرخة لمساعدة من يمثلوننا للقيام بشئ.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads