رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أغذية فاسدة ولحوم غير صالحة بمحلات شهيرة في المنوفية

الأربعاء 08/يوليو/2020 - 04:19 م
الوسيلة
المنوفية - حمادة يوسف
أغذية فاسدة ولحوم
أغذية فاسدة ولحوم غير صالحة بمحلات شهيرة في المنوفية
شنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتعاون مع الطب البيطري والتموين حملة على المحلات التجارية والسوبر ماركت للاطمئنان والتأكد من سلامة السلع المقدمة للجمهور.

وأسفرت الحملة عن إعدام ١٧٠ كيلو أغذية متنوعة لحم قطع جبن رومي وخضروات طازجة متنوعة، كما تم تحرير محضر جنحة صحية لعدم استيفاء بعض الأماكن للاشتراطات الصحية، وحررت الحملة مذكرة غلق لبعض الأماكن لعدم الحصول على ترخيص وفي ذات السياق تحرير محضر جنحة صحية لبعض العاملين لعدم حملهم شهادات صحية أثناء التفتيش.

وتمكنت اللجنة المشتركة من مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري ومكتب الأغذية بشبين الكوم مكونة من الدكتور هانى شمس الدين كبير أطباء إدارة المجازر وتفتيش اللحوم والدكتور خالد الحاج علي وعلي السبع وإبراهيم العاجز وعمرو صلاح، من ضبط 61 كجم من اللحم الجاموسي بهايبر شهير بمدينة شبين الكوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تبين للجنة بعد الكشف الظاهرى أن اللحوم متغيرة في الخواص الطبيعية وتنبعث منها رائحة كريهة وعليها مظاهر عفن؛ وعلى الفور قررت اللجنة التحفظ على المضبوطات وعمل الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحضر رقم 2385 جنح أمن الدولة طوارئ قسم شرطة شبين الكوم وجار العرض على النيابة.

كما شهد أمس قيام لجنة من الطب البيطرى مكونة من الدكتور إيهاب الخولي ود. عمرو الزرقاني والدكتور مادح الشرقاوي، ومحمد حمص بالمرور على محلات الجزارة والهايبرات بدائرة مركز ومدينة شبين الكوم، وأسفر المرور عن ضبط محل جزارة بقرية المصيلحة يقوم ببيع لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي تزن 40 كيلو جرام، كما تم ضبط 18 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بهايبر آخر بشبين الكوم.

وناشد مكتب أغذية شبين الكوم جميع المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات أو في حالة الشك في صلاحية أي منتج.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads