رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أول لقطات من مبنى مجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية .. والمقاولون العرب تسابق الزمن لإنجازه

الجمعة 10/يوليو/2020 - 12:31 م
الوسيلة
أول لقطات من مبنى

عرض برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البدل تقريرا حول مبني مجلس الشيوخ الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة والذي تسابق الزمن لإنجازه شركة المقاولون العرب.

وقالت الإعلامية هند النعساني، خلال برنامج «صباح البلد»، إن مبنى مجلس الشيوخ الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مساحته 33 ألف متر مربع ويتكون من 3 طوابق ويسع 406 نائبا.

وتابعت الإعلامية هند النعساني أن مبني مجلس الشيوخ الجديد يضم جراجا للسيارات لـ250 سيارة ويقع بجوار البرلمان وتسابق شركة المقاولون العرب لإنجازه.

وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب في تصريحات لـ «اليوم السابع»، أنه يتم تنفيذ مبنى مجلس الشيوخ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويضم المبنى أيضا عدد من المكاتب الإدارية واللجان العامة ومركز إعلامي ومطبعة، ومركز معلومات وحاسب آلي، وعيادة طوارئ ومطعم .

وأشار رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أنه يعمل في مشروع مبنى مجلس الشيوخ نحو 1000 عامل ما بين مهندس وفني وعامل، والعمل على نظام ورديات ، وذلك للانتهاء من تنفيذه طبقا للبرنامج الزمني المحدد، موضحا أن فيروس كورونا، لن يؤثر بشكل سلبى على نسبة التنفيذ، بسبب أن نسبة التنفيذ التي تم تنفيذها قبل جائحة كورونا وتطبيق الحظر كانت أعلى بكثير من البرنامج الزمنى المحدد، لافتا إلى أن مبنى مجلس الشيوخ يقع خلف مبنى مجلس النواب الذي يتم تنفيذه حاليا من جهة الشرق.

وقال المهندس محسن صلاح، أن مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصلت نسبة التنفيذ لمعدلات مرتفعة، ويقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام " الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء".

ويقع المبني الرئيسي للمجلس علي مساحة 18 ألف متر مسطح ويتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة و قبة قطر 50 متر ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضواً ومكاتب إدارية، أما المباني الخدمية تشمل (مسجد يسع 300 مصلى – مستشفى 50 سرير- مركز شرطة – محطة إطفاء – مبنى سجل مدني وشهر عقاري للموظفين – مبنى تعامل مع الجمهور – أسوار بطول 1400 متر طولي – أبراج حراسه – 8 مداخل – نافوره أمامية ) وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة .

ويقع مبنى البرلمان بجوار الحي الحكومي ومواجه لمبنى مجلس الوزراء، وعلى بعد 10 دقائق من مبنى الكاتدرائية وفندق الماسة، ونحو 15 دقيقة أخرى من الحي السكنى، ويقع في قلب الأسبقية الأولى لمشروع العاصمة الإدارية.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads