رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انتشال جثماني ثامن وتاسع غرقى شاطئ النخيل في الإسكندرية

السبت 11/يوليو/2020 - 07:03 م
الوسيلة
شريف الديروطي
انتشال جثماني ثامن
تمكنت قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، تحت إشراف العميد جمال ياسين، مدير الإدارة، اليوم السبت، من انتشال جثماني شابين (إسماعيل سعيد - 17 عامًا)، من منطقة صفط اللبن، محافظة الجيزة، و(محمود عزت - 21 عامًا)، من محافظة البحيرة، ليرتفع عدد الجثامين الذين تم انتشالهم لـ9 أشخاص.

وجاءت عملية الانتشال، بعدما طفت الجثة الثانية على سطح مياه البحر، وظهرت للعيان، حيث تعرف أهل الشاب عليه، وسط حالة من الصراخ والعويل انتابت أسرته، وتم إخطار قسم شرطة أول العامرية، لتحرير محضر بالعثور على الجثة، تمهيدًا لإنهاء إجراءات تسلمها للأسرة لدفنها، بعد تصريح النيابة.

وكان 11 شخصًا لقوا مصرعهم غرقًا، صبيحة أمس الجمعة، في شاطئ النخيل، التابع لحي العجمي، لا يزال 2 منهم مفقودين، وتواصل قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية، تحت إشراف العميد جمال ياسين، مدير الإدارة، البحث عنهم في مياه البحر، لليوم الثاني على التوالي.

وقررت نيابة أول العامرية، تشكيل لجنة فنية، لمعاينة الشاطئ، وتحديد مدى صلاحيته لاستقبال مواطنين من عدمه، مع استدعاء مسئولي جمعية 6 أكتوبر، والحي، والمحافظة، لسؤالهم بشأن سلامة حواجز الأمواج، لبيان أسباب غرق 11 شخصًا، وتحديد المسئولين عن الحادث.

وطلبت النيابة بإشراف المستشار مصطفى حلمي، محامي عام نيابات الدخيلة الكلية، الاستعلام من إدارة الشواطئ، وحي العجمي، والمحافظة، عن أسباب عدم غلقه، وبيان المسئولين عن ذلك، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، واستعجال تحريات المباحث، مع التصريح بدفن الجثث التي استخرجت بعد مناظرتها طبيًا.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، بورود بلاغات بوجود غرقى أمام الحاجزين الخامس والسابع، بشاطئ النخيل، وبانتقاله رفقة القيادات وقوات الأمن، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، ومسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تم انتشال 9 جثث وجارِ البحث عن 2 باقين، بجانب حالة حرجة تعالج بالمستشفى.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads
ads