رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

«سيدة سوبر كورونا» مصابة بلاأعراض تنقل الفيروس إلى 71 شخصا

الإثنين 13/يوليو/2020 - 10:38 م
الوسيلة
إسراء الشبكي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت واقعة فى الصين عن خطورة عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من تفشى فيروس كورونا، بالإضافة إلى أنها كشفت عن أن المصابين بالفيروس بلا أعراض يمكنهم نقل المرض للمخالطين بصورة كبيرة، عكس ماأثارته بعض الدراسات .

الواقعة تعود إلى 19 مارس الماضي عندما عادت امرأة صينينة إلى منزلها في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين قادمة من أمريكا نقلت كورونا إلى 71 شخصا، وذلك بعد 8 أيام من متتالية لم تسجل فيها المقاطعة حالات إصابة جديدة بالفيروس.

وفقا لما أكدته دورية المراكز الصينية لمكافحة الأمراض والوقاية ، لم تعانى السيدة الصينية من أى أعراض للإصابة بالفيروس، و أثبتت الاختبارات سلامتها، لكنها رغم ذلك قررت عزل نفسها في المنزل، لكن كيف نشرت الفيروس فى المقاطعة؟.

وفق التفاصيل التي رصدتها صحيفة «إندبندنت» البريطانية، كانت البداية عند عودة السيدة الصينية إلى منزلها ووقتها استخدمت المصعد بمفردها ، لكن جارها «تعيس الحظ» في الطابق السفلي استقله في وقت ما بعدها،..

والدة جار الطابق السفلي وصديقها الذي زار شقتها، حضرا سويا حفلة فى 29 مارس مع مجموعة من المدعوين، ثم في 2 أبريل أصيب رجل من هذه المجموعة بسكتة دماغية ونقل إلى المستشفى، ومع ذلك، ففي هذه المرحلة لم يكن هناك اتصال واضح بينه وبين المسافرة، ولم يخضع لاختبار كورونا.

الباحثون استنتجوا فيما بعد أن المسافرة لوثت مصعد المبنى بالفيروس، فيما يعتقد أن جارها في الطابق السفلي أصيب به أثناء استخدامه، قبل أن ينقل المرض إلى والدته وصديقها عندما زارا منزله، لينقلا الفيروس إلى أحد المشاركين فى الحفل الذي تعرض لسكتة دماغية، ومنه إلى ابنيه عندما تناوبا على رعايته عندما نقل إلى المستشفى في 6 أبريل.

وأثبتت الفحوصات إيجابية إصابة الاب ونجلاه بكورونا ، واكتشف الباحثون أنهم أصابوا 28 شخصا في مستشفى، من بينهم 5 ممرضات وطبيب، ثم نقلوا العدوى إلى 20 آخرين في مستشفى اخر.

إلا أن صديق والدة الجار في الطابق السفلي ظهرت عليه أعراض كورونا، ليصبح الحالة الأولى في المجموعة التي أثبتت أنها إيجابية للمرض، وعندما علم المحققون أن شخصا ما في المجموعة قد سافر مؤخرا، اختبروا السيدة القادمة من مريكا مرة أخرى، ووجدوا هذه المرة أن لديها أجساما مضادة لكورونا، مما يشير إلى أنها كانت تعاني المرض سابقا، وأطلقوا عليها اسم «الناقل السوبر».

علماء في المراكز الصينية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعربوا عن اعتقادهم أن المسافرة كانت ناقلا بلا أعراض، وأن الجار في الطابق السفلي أصيب بالعدوى عن طريق لمس الأسطح في المصعد بالمبنى، مؤكدين أن النتائج توضح كيف يمكن أن تؤدي عدوى كورونا من دون أعراض، إلى انتقال واسع النطاق لأفراد المجتمع.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads