رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تدشين ائتلاف (تحالف القائمة المصرية ) لخوض الاستحقاقات الانتخابية بفكر ورؤية عصرية

الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 11:56 ص
الوسيلة
طه لمعى
تدشين ائتلاف (تحالف

دشنت مجموعة من الأحزاب السياسية وبعض المستقلين ائتلافا جديدا تحت أسم (تحالف القائمة المصرية ) ،والذي جاء نتاج اتفاق تلك القوى السياسية على خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة (الشيوخ والمحليات ومجلس النواب ).

ويضم الائتلاف أحزاب سياسية وشخصيات عامة ،إذ ضمت القائمة أحزاب (صوت الشعب ،والمستقلين الجدد ومصر القومي وحراس الثورة والنصر )بالإضافة إلى كتلة مستقلين تحيا مصر وعددا من الشخصيات العامة والوزراء السابقين ورجال الجيش والشرطة والمؤسسات المدنية .

وأصدر المتحدث الرسمي باسم الائتلاف ، بيانا صحافيا وضح فيه الأسس التي دشن عليها الائتلاف ،إذ يؤمن أعضاء الائتلاف بالثوابت التالية حسب البيان ،أولا : المشاركة السياسية واجب وطني والمقاطعة خيانة للوطن والديمقراطية، وخاصة أن مصر تعيش مرحلة فارقة تحتاج فيها إلى التكاتف لبناء الوطن وفق مبادئ ثورة 30 يونيه المجيدة .

وأضاف "بيان المتحدث الرسمي باسم الائتلاف " أن الثابت الثاني من ثوابت الائتلاف ، المساهمة بشكل ايجابي في الانتخابات النيابية والمحلية ،وذلك في إطار إثراء للحياة السياسية ،فضلا عن كونه حق دستوري وقانوني .

وأشار" بيان الائتلاف" إلى أن محاولة الاستحواذ على الحياة السياسية المصرية من طرف أو كيان أو قوة سياسية ليس في مصلحة الوطن ،فمصر كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين ،وصندوق الاقتراع هو المحك الحقيقي والفيصل بين الجيد والردئ والصالح والطالح وليس أمر أخر .

ووضح "بيان الائتلاف ) أن المشاركة هدف يوصلنا إلى غاية وهو الوصول للناخبين وترك حرية الاختيار والمفاضلة لهم لصالح الدولة المصرية الحديثة .

وأكد متحدث الائتلاف في بيانه على الأتي أولا : نملك رؤية سياسية مختلفة، تحترم الوطن ،وتحافظ على المؤسسات ،وتؤمن بوحدة الصف، وتفند وتوضح المؤامرات والمتآمرين وتكشفهم وتقوض مساعيهم في الخارج والداخل .

ونوه البيان إلى أن الائتلاف يضم أحزابا سياسيه وكتله من المستقلين والشخصيات العامة طبقا للحق القانوني والدستوري الذي يكفل تكوين ائتلافات سياسيه تضم شخصيات مستقلة.

وناشد (بيان الائتلاف )كل وسائل الإعلام أن يقوموا بدورهم في إلقاء الضوء بحياديه وبمسافات متساوية من الجميع وان تترك للمواطن الحرية في الاختيار دون التأثير عليه بصوره مباشرة أو غير مباشرة.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads