رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الغرف التجارية تكشف معايير قرار غلق المحلات بمواعيد محددة

الخميس 23/يوليو/2020 - 08:18 ص
الوسيلة
شروق الدقادوسي
الغرف التجارية تكشف

قال محمد المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك معايير لا بد من مراعاتها من أجل اتخاذ القرار بشأن تحديد مواعيد غلق المحلات.

وأضاف المصري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة «صدى البلد»، أن مواعيد غلق المحلات سيختلف من الصيف للشتاء، وسيتحدد وفقًا لتوقيتات مريحة، ولا بد أن يتقبلها التاجر بنظام مثلما يحدث في جميع دول العالم، بينما ستكون هناك تفرقة بين مواعيد المحلات والمطاعم والصيدليات والورش.

واستكمل أنه لابد وأن تكون هناك تفرقة بين المحافظات في تحديد مواعيد غلق المحلات، مشيرًا إلى أن شرم الشيخ أو الغردقة من المناطق السياحية لذلك مواعيد غلق المحلات فيها تختلف عن القاهرة، وخلال فترة قليلة سيتم وضع المعايير التي سيتم تطبيق هذا القرار بناءً عليها.

وتابع المصري، أن الهدف من التنظيم وضع معايير واضحة بشرط أن لا يؤثر على الموارد والعمالة، موضحًا أن ما تردد عن نية اتحاد الغرف التجارية في توقيت يبدأ من التاسعة مساءً عارِ تمامًا من الصحة وأمر صعب للغاية، خاصة وأنه وقت مبكر، ولم يتحدد حتى الآن ميعاد، وأن هذا القرار ما زال قيد الدراسة.

واختتم أن هذا القرار ما زال قيد الدراسة، وسيتم البت فيه بعيدًا عن أي خسائر تتعرض لها، السوق أو تؤثر بالسلب على أي من العاملين وأصحاب المحلات التجارية وغيرها.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads