رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جيش أذربيجان يرد علي الأرمن

الأحد 26/يوليو/2020 - 02:15 م
الوسيلة
وكالات
جيش أذربيجان يرد
أعرب المتحدث باسم معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الأذربيجانية الدكتور سبحان علي أكبر طالبلي، أن الشعب الآذربيجاني له مكانة خاصة وقادر علي التصدي لأي اعتداءات خارجية تمس أمن وسيادة التراب الوطني. ونقل عن رئيس الجمهورية الرئيس إلهام علييف، أنه تناول خلال محادثاته مع قادة دول العالم، أن آذربيجان لن تتنازل شبراً واحداً من أراضيها لأي أحد، وأن التعاون مع الـارمن يستحيل حتي تنسحب من جميع أراضي أذربيجان المحتلة. وأن أرمينيا هي التي تنتهك بشكل دائم وصريح جميع المبادئ القرارات الدولية، وتواصل ـنشتطها العدوانية ، حيث تقوم أرمينيا بتدمير المعالم والآثار التاريخية والثقافية والدينية وتدنيس مقابر المسلمين وتخريب البنية التحية ونهب الثروات في أراضي أذربيجان التي تحتلها، إلي جانب استنزاف الموارد المائية وتغيير أسماء المناطقنا التاريخية بغية تغيير المعالم التاريخية والحضارية في الأاراض المحتلة منذ عام 1988، كما تعمد إلي تغيير الواقع الديموغرافي من خلال توطين السكان الأرمن في انتهلك واضح وصريح لقوانين الشرعية الدولية.

قامت أرمين في 12 يوليو الحالي بانتهاك وقف اطلاق النار بمنطقة توفوز علي الحدود الأذربيجانية الأرمينية، وقصفوا مناطق سكنية وعسكرية بالمدفعية، سقط خلالها العديد من المواطنين المدنيين إلي جانب عدد من العسكريين. وقامت القوات المسلحة الأذربيجانية بالرد على الإستفزازات العسكرية للأرمن.

وأكد سبحان علي أكبر طالبلي أن شجاعة الجيش الأذربيجاني، الذي يحظي بمساندة كبيرة من الشعب تمثل الدرع الواقي لأمن وسلامة المواطنين. ففي الأيام الماضية وردا علي العدوان الأرمني خرج مواطني أذربيجان إلي الشوارع في مظاهرات تأييد ودعم للقوات المسلحة الأذربيجانية، مؤكدين علي الوقوف خلف جيشهم الوطني والقيادة السياسية، وهذا ما يعكس الروح الوطنية العالية التي تسود في المجتمع الأذربيجاني.

كما ندد العديد من دول العالم بالعدوان الأرمني في مقدمتهم باكستان وأوكرانيا وتركيا وغيرهم من دول العالم.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads