اخر الأخبار
شاهد.. "سمبورى" يتقدم للاتحاد السكندرى أمام فاركو رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح المؤتمر العلمى الأول لوحدة الأشعة التداخلية بمناسبة مرور ٣٠ عاما على إنشاء الوحدة فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس ندوة بالالمانية بالقاهرة : معالجة الترابط بين المياه والطاقة والغذاء في إطار التغير المناخى والتنمية البيئية المستدامة وزير التعليم العالي يشارك في فعاليات المؤتمر الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول البحث والابتكار فى عرضها الأول فرقة "فيرا" الروسية تبهر الجمهور المصرى رئيس جامعة أسوان يشهد مهرجان مانجو أسوان 2022 بمشاركة 12 منتج وعارض الذي يقام علي العام الثاني علي التوالي نشاط لجنة الزراعة والري بحزب مصر الحديثة بالشرقية في توجيه الإرشادات وحلول المشكلات للمزارعين. رئيس جامعة القاهرة: التنمية المستدامة لن تنجح دون خطاب ديني جديد ومنظومة قيم جديدة حاكمة للسلوك برعاية وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة انطلاق دورة تأهيل مديري الرياضة الجامعية.
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بارزاني ووزير الداخلية العراقي يناقشان قضايا أمن كردستان والمناطق المتنازع عليها

الأربعاء 29/يوليو/2020 - 08:55 م
الوسيلة
هبة محمد
بارزاني ووزير  الداخلية


استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي.

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لبارزاني، جرى خلال اللقاء التٲكيد علی التنسيق والعمل المشترك لاسیما في الأمور المتعلقة بٲمن واستقرار المناطق الكردستانية التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان أو ما تسمى بـ ‹المتنازع عليها›.

كما أكد نيجيرفان بارزاني والغانمي، خلال اجتماع مماثل جمعهما مساء اليوم، على ضرورة زيادة التنسيق بين بغداد وأربيل، حيث استقبل رئيس إقليم كردستان وزير داخلية العراق، لبحث الأوضاع الأمنية ومخاطر تحركات تنظيم داعش في بعض المناطق العراقية وخصوصا في المناطق الحدودية مع سوريا.

وشدد الجانبان على ضرورة زيادة التنسيق بين الداخلية العراقية وحكومة إقليم كردستان.

فيما أكد مسرور بارزاني على استعداد حكومته لحل جذري لجميع المشاكل مع الحكومة الاتحادية حسب مصلحة الجميع.

وجرى خلال استقبال مسرور بارزاني لوزير داخلية العراق عثمان الغانمي بحث العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وسبل تعزيز التعاون الأمني المشترك وعلى وجه الخصوص في المناطق الحدودية والمناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم للتصدي للإرهاب.

وأشار وزير الداخلية الاتحادي عثمان الغانمي إلى الأوضاع العصيبة التي يمر بها العراق وإقليم كردستان في ظل جائحة فيروس كورونا بالإضافة إلى الأزمة المالية مما يتطلب تعاوناً وتنسيقاً بين الجانبين لحل جميع الخلافات العالقة، وقال إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مستعد لحل جميع المشاكل مع إقليم كردستان.

وأبدى رئيس حكومة الإقليم الاستعداد لحل المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية بشكل جذري وفي إطار الدستور وبما يضمن الحقوق الدستورية لإقليم كردستان ويكون في مصلحة العراقيين كافة.

وعلق شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، بأن الاتصالات جارية بين الطرفين لحل الخلافات بما يضمن مصلحة العراقيين جميعا حسب الدستور.

وأشار حبيب "نتوقع أن يقوم وفد رفيع المستوى بزيارة بغداد بعد عيد الأضحى المبارك لحلحلة الخلافات وإيجاد الحلول الجذرية"، مردفا "هناك إصرار وجدية لدى حكومة الإقليم لإنهاء الخلافات وبناء علاقات وطيدة و راسخة لضمان حقوق العراقيين كما نص عليها الدستور"

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads