رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مفاجأة .. تعليم الإسكندرية : طالبة السرطان وهمية وليست موجودة أصلًا

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 04:10 م
الوسيلة
شريف الديروطي
مفاجأة .. تعليم الإسكندرية
علقت الدكتورة إيمان شرف، مدير إدارة وسط التعليمية في الإسكندرية، على المعلومات المتداولة عن طالبة الثانوية العامة المعروفة إعلاميا بت"محاربة السرطان" قائلة إنه لا يوجد في قواعد البيانات أي شيء يخص الطالبة أو المدرسة التي زعمت تبعيتها لها.

وأضافت "شرف" في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه جرى البحث في البيانات المنسوبة لطالبة تدعى "أميرة" وتحليلها بدقة وتبين أن المعلومات مفبركة وبها الكثير من المغالطات، إذ لا توجد مدرسة ثانوية للبنات تابعة لإدارة المنتزه التعليمية تحت اسم مدرسة نبوية موسى، في حين أن المدرسة التي تحمل ذلك الاسم موجودة في نطاق إدارة وسط التعليمية.

وأشارت أنه جرى التواصل مع إدارة مدرسة نبوية موسى بإدارة وسط التعليمية، وتبين عدم وجود أي بيانات عن الطالبة لدى المدرسة، كما جرى عرض صور النتيجة المزعومة على الجهات المختصة لتحليلها وتبين أنها مفبركة.

من جانبه أوضح مصدر بمديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أنه جرى التواصل مع الجهات المختصة للبحث عن الحساب الشخصي المنسوب للفتاة الذي نشرت من خلاله المعلومات وتبين أنها بيانات مفبركة، لاسيما مع عدم وجود رقم الجلوس في موضعه المحدد بين بيانات الدرجات المنشورة عبر الحساب.

وأشار المصدر إلى أن جميع سبل البحث بينت أن كافة البيانات المنسوبة للطالبة مفبركة وأن الطالبة ليس لها وجود بين طلبة الثانوية العامة، وأن طريقة كتابة بيانات الدرجات بصورة مغلوطة أكدت زيف الواقعة.

كان حساب منسوب لطالبة تدعى "أميرة.أ" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشر معلومات تفيد بأن الفتاة حصلت على نسبة 99% في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، أثناء مقاومتها لمرض السرطان، ونشر الحساب صورة زعم أنها بيان الدرجات، ما أثار تعاطف الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولقبوها بـ"محاربة السرطان".

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads