رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

كيف تخسرين دهون بطنك دون اللجوء للأساليب المنهكة؟

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 09:16 م
الوسيلة
حنان محمود
كيف تخسرين دهون بطنك
تعاني كثيرات من مشكلة دهون البطن، وهناك إحصائيات تبين أن 77 % من النساء في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، يرغبن في إنقاص أوزانهن، وأن 43 % يرون أن أكثر ما يُشعرهن بالحرج أمام الشريك هو ظهورهن ببطن غير واضحة المعالم.

وقبل التطرق للخطة التي يمكن اللجوء إليها لضمان التخلص من تلك الدهون الزائدة بكل أريحية، علق أولا طارق بلعليج، المدرب الشخصي وأخصائي التغذية المعروف بأحد المراكز المتخصصة، بقوله: "دهون البطن هي الدهون التي توجد تحت الجلد وتستقر حول الخصر وتوفر مخزونا من الطاقة، وكذلك حماية وحرارة، لأعضاء الجسم. غير أنها قد تكون أشد أنواع الدهون خطورة لتسببها في النوبات القلبية والسكري".

ونستعرض فيما يلي الطريقة التي يمكن اتباعها لضمان التخلص من دهون البطن بصورة فعالة:

الأسبوع الأول

استكشاف أفضل الطرق التي تساعدك بفعالية على التخلص من دهون البطن، ولك أن تعلمي أن هناك بعض الأساليب التي تعزز من جهودك على هذا الصعيد، من ضمنها الابتعاد عن التوتر، الذي عادة ما يقترن ببعض العادات غير الصحية كما الأكل العاطفي، عدم الحصول على قسط كاف من النوم ليلا، تفويت الوجبات، الأكل بسرعة وتناول الوجبات السريعة وقلة ممارسة التمارين الرياضية. وكذلك الاهتمام بالنوم جيدا ليلا، الاهتمام بالخروج والتمشية في الهواء الطلق وعدم المواظبة على فحص أو قياس مقدار الدهون المتراكمة في البطن كل يوم.

الأسبوع الثاني

تعلم الطريقة التي يمكن أن تفيد في التخلص من الدهون الزائدة بصورة طبيعية، وهي الخطوة التي يجب أن تنطوي على معرفة أفضل خطة غذائية لخسارة الدهون، وهي بالمناسبة متفاوتة من شخص لآخر، ويمكنك استكشاف الأفضل بالنسبة لك. كما يتعين عليك معرفة أن هناك أطعمة يجب التقليل منها للحد من الدهون مثل الأطعمة المصنعة، الكحوليات، الأطعمة الالتهابية والصلصات والتتبيلات.

الأسبوع الثالث

تجنب تمارين شد البطن، فرغم أنها تفيد في تقوية عضلات البطن والعضلات الأساسية، لكنها وحدها ليست كافية فيما يتعلق بحرق السعرات الحرارية.

الأسبوع الرابع

تعلم المزيد من المعلومات عن نوعية دهون البطن العنيدة، لضمان فهم آلية عملها بشكل أوضح وأعمق، ومن ثم تعلم الطريقة السليمة للتعامل معها.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads