رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

لوحة من أعمال محمود القريني تعرض بأحد أهم متاحف روما للفن الحديث

الخميس 06/أغسطس/2020 - 07:13 م
الوسيلة
محمود محمد
لوحة من أعمال محمود
يعرض حاليا احد اعمال الفنان محمود القريني بمتحف Galleria Comunale d'Arte Moderna بمدينة روما ، إيطاليا. وهو متحف للفن الحديث والمعاصر يقع في دير Barefoot Carmelite السابق الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر بجوار كنيسة San Giuseppe a Capo le Case
تعبر اللوحة التي تحمل اسم womanعن الحالة الانسانية في مواجهة الوضع الدراماتيكي الذي نواجهه اليوم . تعبر اللوحة عن الحالة النفسية المتغيرة لدي الكثير من البشر الذين مروا ببعض الازمات والكوارث في حياتهم ، قد يكونوا وجدوا صفات كامنة داخلهم لم تكن في ادراكهم انها تقبع فيهم ،فالحياة بعد الكوارث قد تمسي اكثر هشاشة وضعفا، بيد انها قد تغدوا ذات عمق ومعني اكبر مما كانت عليه...مجري الزمات دائما غير مستقيم.
تم اختيار لوحة الفنان محمود القريني الاستاذ المساعد بكلية الفنون التطبيقيةجامعة حلوان، في إطار مشروع laculturaincasa ، تحت مظلة Assessorato alla Crescita culturale (مكتب الشؤون الثقافية البلدية) و Sovrintendenza Capitolina ai Beni Culturali (هيئة الإشراف على التراث الثقافي في روما) ، مع Zètema Progetto Cultura Srl ، بأختيار فنانين علي مستوي العالم، لعرض اعمالهم بالمتحف لأحد أعمالهم تمثل أنفسهم - وأنفسنا - في هذا الوقت الذي يشغل بال العالم بشدة. ومع ذلك ، يجب أن تحمل الصورة المعنية أيضًا رسالة أمل مع التركيز على المستقبل ، مع مراعاة وجهات نظر الفنانين ، وبالتالي ، من زاوية "بديلة" ، في مواجهة الوضع الدراماتيكي الذي نواجهه اليوم .كما يجب أن يتجاوز العمل الفني الصمت الذي يسود في صالات العرض المغلقة وصمت الاعمال الفنية المعلقة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads