رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خبير يبرر تصرف ماكرون في لبنان: يعتقد أن لديه شرعية تاريخية

السبت 08/أغسطس/2020 - 04:00 م
الوسيلة
محمود محمد
خبير يبرر تصرف ماكرون

قال مصطفى الطوسة الخبير في الشؤون الفرنسية، إن هناك شرعية تاريخية وعلاقة قوية تربط فرنسا بلبنان التى جعلت الرئيس الفرنسي ماكرون يغير على لبنان واستقرار لبنان فهو يريد أن يشارك فى الحلول السياسية والاقتصادية حتى ينهض بلبنان ويعيدها من الهاوية إلى الاستقرار، مؤكدًا أن ماكرون زعيم دولة صديقة لدولة لبنان فهي ليست وليدة اللحظة بل على مر الزمان.

وأضاف خلال حواره لقناة الغد، أن الرئيس ماكرون أراد أن يشارك في الحلول السياسية التي قد يمكن أن تنتشل لبنان من التهلكة، وأن الاهتمام الفرنسي بلبنان ليس وليد اللحظة فهو ممتد منذ زمن بعيد.

وأضاف الطوسة، خلال حواره لقناة الغد، أن فرنسا تعتبر نفسها صديقا حميما للبنانيين، مشيرًا إلى أن انتقاد وسائل الإعلام الفرنسية لماكرون حول الزيارة شيئا متوقعا، وذلك لأن هناك قوى سياسية داخلية تسعى لمحاولة إضفاء نظرة سلبية لتصرفات ماكرون الخارجية.

وتزامنت زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى لبنان عقب انفجار "مرفأ بيروت" مع خروج دعوات على منصات التواصل الاجتماعي بضرورة عودة الاستعمار الفرنسي بحجة الأزمات والفساد المستشري في لبنان.

ووقع الآلاف من اللبنانيين على العريضة التي انتشرت على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي وتطالب بعودة الاستعمار.

من جانبها، واصلت فرنسا دعمها لبيروت من خلال تحضير حاملة طائرات محملة بالمساعدات وإرسالها إلى لبنان وفتح تحقيق حول تداعيات الانفجار.

https://www.youtube.com/watch?v=0yZFB4pOdpk&feature=emb_title

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads