رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد وانت فى البيت..

اليوم.. العرض البانورامي لمعرض الفنان أحمد شيحا بقاعة أفق

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 08:29 ص
الوسيلة
حنان محمود
اليوم.. العرض البانورامي
في إطار مبادرة وزارة الثقافة (خليك فى البيت - الثقافة بين أيديك) دعا قطاع الفنون التشكيلية لمشاهدة العرض البانورامى لمعرض الفنان أحمد شيحا الذي أقيم فى الفترة من 17/03/2019 الى الفترة 07/04/2019 – بقاعة افق واحد - متحف محمد محمود خليل وحرمه وذلك عبر المنصة الإلكترونية لقطاع الفنون التشكيلية.

وفي كلمة عن المعرض، قال الدكتور خالد سرور: "في رحاب قاعة (أفق) تتجدد فرص الغوص في عالم شيحا للتعرف على مسار تجربته وخصوصيتها ذات القيم الإنسانية المتشحة باحتراف بالملامح المصرية الخالصة.. معرض جديد في أفق الفن والمتعة نسقه، وأعد له الفنان إيهاب اللبان مما يجعلنا على يقين بأننا أمام حدث فني رفيع المستوى من حيث الشكل والمضمون".

ومن جانبه قال الفنان إيهاب اللبان مدير قاعة "أفق"، إن أعمال أحمد شيحا تترك صدى كبيرا يربط ذاكرتنا البصرية بفنون الحضارات المختلفة، أهمها الفنون البدائية والمصرية القديمة والتي استطاع أن ينقلها إلينا عبر لغة التجريد والمعاصرة رافضا بفطرته المفهوم التقليدي للفن ومؤسسا لرؤيته التجريبية المنفردة، فبين لغة التصوير والنحت الجداري يخلق شيحا على مدار أكثر من 50 عاما عالما من الرؤى الإبداعية بخامات وأساليب فنية متنوعة تجذب المتلقي، مستغرقا أمامها في عالم من التفاصيل شديدة الدقة تتباين قوتها بين حركة خاطفة وسكون رهيب.

جدير بالذكر أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads