رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

داخلية كردستان: على تركيا وحزب العمال نقل صراعهما إلى خارج العراق والإقليم

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 09:34 م
الوسيلة
محمود محمد
داخلية كردستان: على


أصدرت وزارة داخلية إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، بيانا حول القصف التركي الذي استهدف مجموعة من حرس الحدود العراقي مما أدى لوقوع ضحايا.

وجاء في البيان أنه بعد ظهر اليوم الثلاثاء وفي منطقة برادوست كان حرس الحدود التابعين للحكومة الإتحادية ، مشغولين بكيفية إبعاد التوتر والمعارك عن المنطقة، فيما قامت طائرة عسكرية تركية بقصف السيارة التي تقل الحرس الحدودي، واستشهد ضابطان هما العميد محمد رشيد سليمان قائد اللواء الثاني لحرس الحدود والعقيد زبير حالي تاج الدين قائد الفوج الثالث كمان أصيب العقيد حسام الدين عبد الرحمن حسن بجروح.

وتابع البيان، "نكرر أنه يجب أن تنقل تركيا وحزب العمال الكردستاني صراعهما إلى خارج أراضي إقليم كردستان والعراق، وألا يصبح شعبنا ضحية لهذا الصراع".

واختتم البيان، "نعزي أنفسنا وعوائل الشهداء ونتمنى أن يسكنهم العزيز القدير جنانه، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى ونطمئن شعبنا بأننا سنبذل كل جهودنا لنقل الصراع لخارج إقليم كردستان".

وحسب مصدر مطلع ان آمر الفوج الثالث لحرس الحدود، العميد زبير حالي، وقائد اللواء الثاني محمد رشيد قد "استشهدا جراء القصف التركي".
واضاف ان حرس الحدود اجتمعوا مع عناصر لحزب العمال الكوردستاني بسبب التوترات القائمة في المنطقة ولإخبارهم بضرورة خروجهم من المنطقة.
واشار المصدر الى ان الطائرات التركية قصفت مكان عقد الإجتماع.
وتشن تركيا منذ نحو شهرين هجمات على مناطق حدودية في اقليم كوردستان. وتقول انقرة انها تستهدف عناصر حزب العمال الكوردستاني.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads