رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استئناف التصويت لانتخابات مجلس الشيوخ بلجان شرق الإسكندرية

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 11:23 ص
الوسيلة
الاسكندرية: شريف الديروطى
استئناف التصويت لانتخابات
استانفت مراكز الإقتراع، شرقي الاسكندرية، فتح أبوابها لاستقبال الناخبين، في تمام الساعة 9 من صباح اليوم الأربعاء، وسط حضور ضعيف مع بداية اليوم الثاني لعملية التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ، تحت إشراف المستشار محمد أمين المشد، رئيس اللجنة العامة في الإسكندرية.

وترأس أعمال اللجنة رقم 142 بمدرسة عثمان الإبتدائية، الواقعة في نطاق دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، وبدى الإقبال عليها ضعيفًا في اللحظات الأولى، المستشار شريف زغلول، الرئيس بمحكمة استئناف أسيوط، وحضر في اليوم الأول بها 93 ناخبًا من إجمالي 4 آلاف و78 مواطنًا مقيدين في جداول كشوف الناخبين.

فيما ترأس أعمال اللجنة رقم 143 بمدرسة عصمت عبد المجيد، المستشار أحمد عبدالستار، الرئيس بالنيابة الإدارية، وحضر في اليوم الأول، 49 ناخبًا من إجمالي 4 آلاف و555 مواطنًا، مقيدين في جداول كشوف الناخبين.

كما ترأس أعمال لجنة مدرسة السيدة نفيسة، المستشار حازم نور، الرئيس بمحكمة استئناف طنطا، وحضر في اليوم الأول، 152 ناخبًا من إجمالي 6 آلاف و800 مواطنًا مقيدين في جداول كشوف الناخبين.

ولليوم الثاني، وعند دخول مقر مركز الإقتراع، رصدت الشروق، حرص الجميع على إرتداء الكمامات الواقية، ضمن الإجراءات الإحترازية، الرامية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مع وجود بوبات تعقيم ذاتي، ومندوبين تابعين لوزارة الصحة، وسط حرص على تطبيق التباعد الإجتماعي.

وتواصل شرطة الإسكندرية، بإشراف اللواء سامي عبد الرازق غنيم، مدير الأمن، تأمين مراكز الاقتراع من الخارج، حيث تم رصد نشاطًا أمنيًا في محيطها وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وسط تعزيز الأقوال الأمنية، والخدمات لتحقيق السيولة المرورية بالطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان، مع مراعاة البعد الإنساني، خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتواجد في الإسكندرية 395 مركزًا انتخابيًا، يضم 727 لجنة فرعية، بنطاق 18 قسم شرطة، لاستقبال 4 ملايين و51 ألفًا و709 ناخبًا يحق لهم التصويت، طبقا للكشوف الانتخابية.

ويتنافس 67 مرشحًا فرديًا، على 7 مقاعد، تُمثِل الدائرة رقم 25 ومقرها محافظة الإسكندرية، وقائمة "حزبية - ائتلافية" واحدة، هي: "القائمة الوطنية من أجل مصر" تمثل الدائرة الرابعة، وتضم قطاع غرب الدلتا، وهي محافظات: الإسكندرية "7 مقاعد"، والبحيرة "7 مقاعد"، ومطروح "مقعدًا واحدًا"، ويتطلب نجاح القائمة الحصول على 5% من إجمالي أصوات الناخبين.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads