رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"إلا رسول الله" هاشتاج يشعل تويتر بعد انتشار منشور مسىء للنبى

الخميس 13/أغسطس/2020 - 01:17 م
الوسيلة
طه لمعى
 إلا رسول الله هاشتاج
شهدت مدينة بنجالورو، فى جنوب الهند، اليومين الماضيين، حالة من الغضب لدى المسلمين أدت إلى نشوب احتجاجات عنيفة اجتاحت أجزاء من المدينة منذ يوم الثلاثاء، بعد أن خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع للتنديد بنشر قريب لأحد الساسة المحليين منشورا مسيئا للنبى محمد على فيس بوك، وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح نحو ستين شرطيًا فى أعمال الشغب خلال اندلاع المواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص فى بنجالور.

وانتقل الغضب من داخل الهند إلى المحيط العربى والإسلامى بسبب الإساءة المتعمدة للنبى محمد "ص"، وتصدر هاشتاج "إلا رسول الله" ترند "تويتر" فى مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، للتضامن مع احتجاجات مسلمى الهند، والتعبير عن رفض الإساءة التى قام بها أحد أقارب الساسة المحليين بقيامه بكتابة منشور مسيئ للنبى محمد على فيس بوك.

وعبر رواد السوشيال ميديا عن تضامنهم مع احتجاجات الهند، وحبهم للرسول الكريم بالتفاعل على "تويتر"، فقال مغرد: "حبيبي يا رسول الله طبت حيا وميتا يا رسول الله فداك نفسي وأبى وأمى يا رسول الله"، ومغرد ثان: "كل من يسىء إلى الرسولﷺ مجرمٌ وسيقيِّض الله من جنده من يدمره تدميرًا ومن حيث لا يدرى ﴿ إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ ﴾ إذا كان ذلك للمؤمنين؛ فما بالك بقدوتهم ومنقذهم ﷺ؟ فهو حبيبه وصفيه وخليله".

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads