رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مؤسسة المرأة الأفريقية تناقش قضية التمكين من خلال رؤية مصر 2030

الأحد 16/أغسطس/2020 - 08:48 م
الوسيلة
حنان محمود
مؤسسة المرأة الأفريقية

عقدت مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية، برئاسة السفيرة نجوى إبراهيم، اجتماعها الأول مع اللجنة الاقتصادية، ولجنة الجاليات، البروتوكولات والتعاون الدولي، وعدد من أعضاء مكتب محافظة سوهاج، وذلك أمس بمقر المؤسسة بالمعادى .

حيث استعرضت اللجنة الاقتصادية، قضية التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريب على ريادة الأعمال لتنمية الوعي بالمشروعات الاقتصادية القومية الكبرى، وأهمية وقيمة المشروعات الصغيرة لفئات الشباب .

وطرحت لجنة البروتوكولات والتعاون الدولي، فكرة إحياء قرية واحدة لمُنتَج واحد، والمضى سريعا فى الإنتهاء من إعداد ملف التعريف بالمؤسسة الذى يتضمن الرؤية والرسالة والهدف والهيكل التنظيمى لها، للتعريف بالمؤسسة بشكل كامل عند مخاطبة الجهات والكيانات الأخرى، والعمل على تمكين المرأة من خلال رؤية مصر 2030 .

من جانبها أكدت لجنة الجاليات، أن مصر تضم أكبر عدد من الجاليات الأفريقية على أراضيها، الأمر الذى يستلزم المحاولة بإيجاد فرص عمل للاجئين، وتواصل المؤسسة مع السفارات الأفريقية، والتمكين الاقتصادي للمرأة الأفريقية بتوفير منافذ للبيع، وانشاء قاعدة بيانات للاجئين الأفارقة بمصر .

وأشار أعضاء مكتب المؤسسة بمحافظة سوهاج، إلى أهمية تشجيع الشباب للعمل في المصانع، والاهتمام بدراسة الجدوى، وحتى تشغيل المشروعات على الأرض فعليا، وأن تمكين المرأة المعيلة من التنمية المستدامة، إلى جانب التوصية ببث الاجتماعات عن بعد على برنامج زووم .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads