رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأهلي يتقدم على أسوان بهدف نظيف في الشوط الأول

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 10:20 م
الوسيلة
محمود محمد
 الأهلي يتقدم على
نجح الأهلي في التقدم في الشوط الأول بهدف نظيف على فريق أسوان، في المباراة التي تقام بينهما مساء اليوم على استاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 في بطولة الدوري.

بدأ الشوط الأول بحماس هجومي للاعبي الأهلي صوب مرمى فريق أسوان، قابله المنافس بهدوء ومحاولة لامتصاص ضغط الأهلي، الذي أسفر عن فرصة أولى من كرة بينية مميزة في الدقيقة الخامسة عن طريق أفشة لجيرالدو المنفرد بالمرمى، ليمر من حارس أسوان ويقع على الأرض بعد التحام مع الحارس، ولم يحتسب الحكم المخالفة لصالح لاعب وسط الأهلي، ويحصل بعدها الأهلي على ركنية في نهاية الهجمة الخطيرة، لكنها لم تسفر عن أي خطورة على مرمى أسوان.

في الدقيقة التاسعة وبعد ضغط مكثف ينجح جيرالدو دا كوستا في تسجيل الهدف الأول للأهلي بعد هجمة مركبة ومميزة، بدأها حمدي فتحي بتسديدة رأسية عن طريق عرضية أحمد فتحي، لترتد الكرة من حارس أسوان أمام أفشة، الذي أرسل عرضية متقنة على رأس جيرالدو، ليضعها في المرمى معلنًا تقدم الأهلي بهدف دون رد.

في الدقيقة 12 كرة بينية من أجايي لعمرو السولية، الذي كاد ينفرد بالمرمى قبل أن يتدخل مدافع أسوان لإبعادها من أمام أقدام السولية، وبعدها تتكرر محاولات الأهلي الهجومية خاصة من على جانبي الملعب، عن طريق الثنائي أحمد فتحي وعلي معلول حتى نهاية ربع الساعة الأولى من المباراة، التي شهدت سيطرة كاملة للأهلي على مجريات اللعب.

في الدقيقة 20 يسقط محمود متولي مصابًا بعد شكواه من آلام في الركبة، ليغادر الملعب بعد فحصه طبيًّا وينزل بدلًا منه ياسر إبراهيم في الدقيقة 24، وقبلها بدقائق أضاع فريق أسوان فرصته الأولى عن طريق تصويبة لمصطفى البدري المنفرد تصطدم بالقائم الأيسر لحارس الفريق محمد الشناوي.

في الدقيقة 29 يلعب أفشة عرضية مميزة من ضربة ثابتة تمر أمام دفاع أسوان لم يلحق بها ياسر إبراهيم المراقب، وتخرج ضربة مرمى لأسوان.

الدقيقة 33 تشهد نشاطًا ملحوظًا لفريق أسوان، الذي حصل على ركنيتين متتاليتين ومحاولات على الأجناب ولكن دون خطورة أو أي فرصة حقيقية على مرمى الشناوي.

الدقيقة 40 تشهد خروج أحمد الشيخ للإصابة ونزول أليو ديانج بدلًا منه، الذي أرسل كرة بينية مميزة بعد نزوله بدقائق يخرجها دفاع أسوان إلى خارج الملعب.. بعدها يختتم علي معلول فرص الأهلي بالشوط الأول عن طريق تصويبة قوية تمر على يسار حارس مرمى أسوان، ليطلق الحكم صافرته بتقدم الأهلى في الشوط الأول بهدف نظيف.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads