رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب إف سي مصر بالدوري

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 10:54 ص
الوسيلة
أحمد سامي
الزمالك يسعى لمواصلة
يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته، عندما يحل ضيفًا على فريق إف سي مصر، في التاسعة مساء اليوم، باستاد الكلية الحربية، في إطار الأسبوع العشرين للدوري الممتاز .

ويحتل الزمالك، المركز الثاني برصيد 38 نقطة، بينما يقبع إف سي مصر، في المركز الأخير بجدول الدوري برصيد 12 نقطة.

ورغم فارق التاريخ والخبرة والامكانات الفنية، الا أن هناك سببين لقلق جاهير الزمالك من المباراة، الأول هو انتهاء مباراة الدور الأول بالتعادل بهدف لمثله، والثاني هو أن الفرنسي باتريس كارتيرن المدير الفني للفريق، اختار 20 لاعبًا في قائمة المباراة، من بينهم 8 لاعبين تحت السن وتم استبعاد محمد أبو جبل وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي ومحمد حسن وطارق حامد ومصطفى محمد لإراحتهم لمباراة القمة أمام الأهلي يوم السبت المقبل .

وضمت قائمة الزملك كل من: محمود عبدالرحيم جنش ومحمد صبحي ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة وأحمد عيد وحاتم محمد و إسلام جابر وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وسيف جعفر ومحمد عنتر وحسام أشرف ومحمد حسام بيسو وياسين مرعي ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي و كابونجو كاسونجو وأسامة فيصل .

على ضوء القائمة التي اختارها كارتيرون، فمن المتوقع أن يبدأ الزمالك، المباراة، بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى، وأحمد عيد ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وعبد الله جمعة في الدفاع، وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو، محورى إرتكاز في الوسط، والرباعي الهجومي إسلام جابر وأشرف بن شرقي وحسام أشرف وكابونجو كاسونجو. وقد يدفع كارتيرون بإسلام جابر في مركز الظهير الأيسر ومحمد أوناجم في مركز لاعب الوسط الأيمن .

غياب عدد كبير من لاعبي الزمالك، سيدفع لاعبي إف سي مصر لمضاعفة الجهد لتحقيق نتيحة إيجابية. وسيقوم خالد جلال المدير الفني بالدفع بثلاثة محاور ارتكاز في الوسط لتضييق المساحات والضغط على لاعبي الزمالك، والدفع بالمهاري مصطفى سلطان في الجانب الأيسر الهجومي، للاستفادة من قلة خبرة أحمد عيد، مع استغلال مهارات الفرنسي ويليس فورتادو، وقوة الكيني كيلف نيكايا، لإرهاق مدافعي الزمالك.

وتكمن مشكلة إف سي مصر في خط دفاعه وهو ثاني أضعف دفاع في الدوري بعد أسوان ودخل مرماه 28 هدفا متساويا مع المقاصة وطلائع الجيش .

يدير المباراة أحمد الغندور ويساعده محمد عبد المجيد ومحمد محمود لطفي والحكم الرابع أحمد صالح والسيد شعبان حكم فيديو وأحمد جمال مساعد فيديو.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads