رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لـ"الخطيب" عقب الفوز على الأهلى

الأحد 23/أغسطس/2020 - 12:39 ص
الوسيلة
أحمد سامي
مرتضى منصور يوجه
حقق نادي الزمالك انتصارًا هامًا على حساب نظيره النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة الحادية والعشرين لبطولة الدوري المصري.

انتصار الزمالك انتصار معنوي لا أكثر، فالفريق يعرف بأنه خسر صراع الحصول على الدوري، لكنه جاء ليؤكد أن الزمالك متساوي مع الأهلي في صراعهما معًا في مباريات القمة، بل ربما يتفوق عليه.

النادي الأهلي يعاني في الوقت الحالي لغياب عدد كبير من لاعبيه سواء للإصابة أو الإيقاف أو رحيل البعض عن الفريق، وهو ما ظهر جليًا في مباراة اليوم، الأهلي كان الأخطر لكن لاعبيه لا يستطيعوا إنهاء الكرات وتحويلها لأهداف، حتى هدف مباراة اليوم جاء عن طريق مدافعه ياسر إبراهيم في كرة طائشة.

قد يظن مشجعو المارد الأحمر أن تفوق النادي الأهلي مستمر على الزمالك في مباريات القمة كما كانت العادة في العقد الماضي، وقد يظن مشجعو الزمالك بأنهم باتوا المتفوقين في مباريات الديربي.

وفي هذا التقرير نستعرض نتائج مباريات القمة في عهدي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لتوضيح الفريق المتفوق في الآونة الأخيرة في الديربي المصر.

مرتضى منصور تولى رئاسة نادي الزمالك في مارس من عام 2014، وحافظ عليها في الدورة الإنتخابية عام 2017، أما الخطيب فتولى رئاسة النادي الأهلي في نوفمبر من عام 2017.

مع مرتضى منصور، واجه الزمالك غريمه الأهلي في 21 مباراة، خسر الزمالك في 11 مباراة، وفاز في 7 أخرى، وتعادل في 3 مباريات بنسبة انتصار بلغت 33.3% لكن في مباراة الدور الأول فاز الأهلي فيها اعتباريًا بنتيجة 2-0، لعدم حضور فريق الزمالك للمباراة، أي بشكل فعلي فأن الزمالك انتصر في 7 مباريات وخسر 10 وتعادل في 3

مع الخطيب، واجه الأهلي غريمه الزمالك في 7 مباريات، فاز في 4 مباريات، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في مباراة. بنسبة انتصار بلغت أكثر من 57%، لكن في مباراة الدور الأول فاز الأهلي فيها اعتباريًا بنتيجة 2-0، لعدم حضور فريق الزمالك للمباراة، أي بشكل فعلي فأن الأهلي انتصر في 3 مباريات وخسر 3 وتعادل واحدة، ليكونا الفريقان متساويان في عدد الانتصارات الفعلية على أرض الملعب منذ تولي الخطيب رئاسة الأهلي واستمرار مرتضى منصور في رئاسة الزمالك.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads