اخر الأخبار
انطلاق أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة سوهاج مع ضوابط وقائية صارمة خلال مؤتمر صحفى.. نقيب محامي شمال القاهرة: استلمت النقابة خالية من الأموال.. نقيب محاميي شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه.. "محى":نحتاج للالتفاف حول رجائي.. عمرو: انتظروا عود لجنة الحريات الاتحاد العام للمنتجين العرب يرفض المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وقيادتها. عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة: انتظروا عودة لجنة الحريات ومعاشات استثنائية دينيس :مصر مرشحة لحصد ميداليات ذهبية في بطولات عالمية لكمال الأجسام نقيب محامي شمال القاهرة: أوافق على دمج النقابات الفرعية بالقاهرة بشرط! عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة: انتظروا عودة لجنة الحريات ومعاشات استثنائية نقيب محاميى شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه .. ونحتاج للالتفاف حول رجائي فنان مصري أمريكي: التمثيل يجسد الحياة الحقيقية في أي مجتمع التفكك الأسرى أبرزها.. مؤمن أشرف يحذر من أسباب انتشار ظاهرة أطفال الشوارع
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعنوان الإيمان والعلم

السبت 29/أغسطس/2020 - 08:31 ص
الوسيلة
طه لمعى
الأوقاف تحدد موضوع
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن خطبة الجمعة المقبلة ستكون بعنوان، الإيمان والعلم، لبيان أن الإيمان الصحيح والعلم يلتقيان ويتكاملان ولا يتناقضان أبدا، ومؤكدا فى بيان اليوم، أن الإيمان الصحيح يدفع إلى العلم النافع، ويَبنى عليه فى تحقيق مصالح البلاد والعباد، وأن الخطبة ستكون أيضا في حدود 10 دقائق وبذات ضوابط إقامة الجمعة أمس.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر والتقدير لقيادات وزارة الأوقاف بديوان عام الوزارة والمديريات الإقليمية وجميع العاملين بالأوقاف على اختلاف درجاتهم الوظيفية، لنجاحهم فى عملهم على عودة صلاة الجمعة في المساجد.

وتابع جمعة: "أخص بالذكر جميع الأئمة والقائمين على العمل بالمساجد على ما بذلوه من جهد يذكر فيشكر في الإعداد المتميز لعودة صلاة الجمعة، مما أدى إلى إتمام الصلاة بلا أي مخالفات أو تجاوزات، والحمد لله الذي أكرمنا بوعي وحضارة شعب مصر العظيم".

وفيما يلى ضوابط فتح المساجد لصلاة الجمعة التى وضعتها وزارة الأوقاف:

1. تكون خطبة الجمعة في حدود 10 دقائق.

2. مراعاة التباعد بما يعادل متر ونصف المتر بين المصلين.

3. ارتداء الكمامة.

4. إحضار المصلى الشخصي.

5. فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة

6. الاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط

7. عدم فتح دورات المياه.

8. عدم فتح أو دور المناسبات.

9. عدم زيارة الأضرحة.

10. عدم السماح بأي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه.

11. عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد

12. فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف

13. في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف وعدم إقامة.الجمعة في المسجد

14. الأوقاف تؤكد أنه لا حرج على من صلى الجمعة ظهرًا في منزله طوال فترة الفتح الجزئى.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads