رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"نظارة الواقع الافتراضي".. تجربة مصرية حضارية تبهر المجتمع الألمانى والمصرى

السبت 05/سبتمبر/2020 - 09:11 م
الوسيلة
طه لمعى
نظارة الواقع الافتراضي..
"لامان محمد":"الهدف من التجربة الترويج للمعالم السياحية والتاريخية فى مصر".

"التجربة حازت على إعجاب المصريين قبل إعجاب الألمان".

"التجربة كانت حلم فأصبحت حقيقه.. يشيد به الكتير من الجنسيات".

"اوجه الشكر لكل ما ساهم على نجاح هذا الانجاز التكنولوجى والحضارى".

قالت الدكتورة "لامان محمد" اننى اطالب بتطبيق هذه التكنولوجيا فى جميع المتاحف المصرية والأماكن الأثرية والتاريخية, ليعلم العالم اجمع ان مصر بها مناطق اثرية مدهشة تشد الأنظار, مما جعلني أقوم بتحقيق ذلك التجربة التي حازت على اعجاب المجتمع الألمانى بل وتعدد الجنسيات.

واشار "لامان", فى تصريح خاص"للوسيلة نيوز" الى إن فكرة استخدام هذه التجربة تساعد على حفظ التراث الأثري من اى تلفيات فى المعالم , مضيفة إلى هذه التجربة انها نجحت فى إعادة بناء كاتدرائية "النوتردام" بباريس عندم اندلع حريق خطير في مساحة سطح مبنى الكاتدرائية.

وطالبت لامان, لابد إننا نبدأ تبنى الفكرة فى جميع أرجاء الاماكن السياحية والاثرية مثل :منطقة المعز الغنية بالتراث المصرى القديم الذى لا يتغير حتى الآن, وتطبيق فكرة الجولات الافتراضية بجانب الرواية القصصية للواقع الافتراضي و تطبيقات تقنيات الواقع المعزز.

واختتمت "لامان", اوجه الشكر لكل من ساهم فى إنجاح هذه التجربة التي من وجة نظرى فريدة من نوعها واوجه الشكر بالاخص للجنة الخبراء والمشرفين على هذا البحث استاذ دكتور "وائل اسماعيل عبد البرى", والاستاذة الدكتورة "ايناس عبد الحميد" , والاستاذ الدكتور "حسن أحمد الخولى" والباحثين والمهندسين القائمين على هذا المشروع الحضارى.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads