رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد.. صحفي سوداني: الفيضانات تغرق شوارع الخرطوم

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 09:58 م
الوسيلة
طه لمعى
شاهد.. صحفي سوداني:
قال محمد علي فزاري، رئيس تحرير صحيفة السودان توداي، إن السودان تشهد فيضانات غير مسبوقة، والحكومة تتحرك بصورة سريعة لإغاثة المتضررين في الولايات التي وقعت بها فيضانات.


وأضاف "فزاري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء اليوم الاثنين، أنه حتى الآن أكثر من 100 شخص قتلوا ضحية الفيضانات، متابعا: "مستوى منسوب النيل بلغ 17.65 متراً، ليتجاوز أعلى ارتفاع في تاريخه 17.26 والمسجلة في 1946.

وأوضح أن شوارع الخرطوم الآن تغرق في الفيضانات وسط دعوات إغاثية دولية لإنقاذ ما تبقى، وهناك طائرات غيرت مسارها بسبب الأتربة والغيوم في المدينة.


وجدد الصحفي "فزاري" تحذير الأرصاد الجوية السودانية من الطقس الأيام المقبلة، وقال: "حتى لا تسقط أرواح جديدة".

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار تضامن مصر مع شعب السودان الشقيق المتضرر من السيول التي إجتاحته خلال الآونة الأخيرة، تم إعداد وتجهيز كميات كبيرة من المساعدات العاجلة لمتضرري السيول من الأشقاء بدولة السودان.

حيث أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهتان إلى مطار الخرطوم محملتان بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والخيام المقاومة للأمطار للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الشعب السوداني الشقيق.

شاهد من "هنــــــــــــــــــــــــــــــا"

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads