رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انتظام التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020 بالمحافظات

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 11:58 ص
الوسيلة
هناء امين
انتظام التصويت بانتخابات
انتظم التصويت بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020 بمحافظات الجمهورية،حيث فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين وسط إجراءات أمنية لتأمين اللجان،ووقائية واحترازية ضد فيروس كورونا المستجد. ففي محافظة أسوان،انتظم التصويت بلجان،والتي تضم 255 لجنة فرعية يشرف عليها 255 قاضيا.
وشهدت الدقائق الأولي لعملية التصويت إقبالا من السيدات،ووجه رجال تأمين اللجان الناخبين بإتباع الإجراءات الاحترازية قبل الدخول للتصويت. وكانت الجولة الأولي لانتخابات الشيوخ بأسوان قد أسفرت عن الإعادة بين كل من مجد الدين حسيبو أبو الحسن طه،والذي حصل علي 30 ألف صوت،ومحمد الأنور سليمان عبدالحفيظ،والذي حصل علي 26 ألف صوت،وياسر عبدالحميد عوض سيد 21 ألف صوت،ومصطفى جمعة مهدي عبدالصادق 26 ألف صوت. ويشرف على الانتخابات 255 قاضيا يشرفون علي 255 لجنة فرعية،حيث إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية بالمحافظة يصل إلى نحو مليون و35 ألفا و571 ناخبا.

وبمحافظة دمياط،فتحت 251 لجنة انتخابية بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بمحافظة دمياط،وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مكثفة بعد تعقيم كافة اللجان ضد فيروس كورونا المستجد لاستقبال مليون و40 ألفا و480 ناخبا وناخبة.

وتجرى انتخابات الإعادة على المقعد الفردى المستقل بين كل من المرشح حمدى شلبى النائب السابق ومرشح حزب الحركة الوطنية وأحمد البلشى مرشح حزب مستقبل وطن. وبدا الإقبال ضعيفا منذ فتح اللجان،فيما عدا بعض أنصار المرشحين الذين يقفون أمام أبواب اللجان لإرشاد الناخبين على أرقامهم وأرقام اللجان.

وفي محافظة مطروح،فتحت اللجان الفرعية،البالغ عددها 142 لجنة،أبوابها أمام الناخبين مع بدء التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020،لاختيار مرشحا واحدا على المقعد الفردي من بين مرشحين اثنين.

وقام رؤساء اللجان الفرعية،وبحضور أعضاء اللجان ومندوبي المرشحين،بفتح أبوابها أمام الناخبين،عقب وضع الأحزمة البلاستيكية لتأمين صناديق الاقتراع،حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية،وتحرير المحاضر الخاصة بفتح اللجان لاستقبال الناخبين،البالغ عددهم 299 ألفkا و581 ناخبا على مستوى المحافظة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads