رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. احترسي من منتجات التجميل تحتوي على بكتريا قاتلة

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 09:27 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
اليكى سيدتى.. احترسي
إذا كنت من محبي التجديد في مستحضرات التجميل، فأنت بحاجة إلى أن تكون على اطلاع بهذه البكتيريا الجديدة التي بدأت تظهر في مستحضرات التجميل الشعبية.

من المعروف أن مستحضرات التجميل غير ضارة في الغالب، لكن أحد مكوناتها يمكن أن يشكل الآن خطراً على الصحة، وهو بكتريا تسمى بي جيرغوفي.

منذ اكتشاف هذه البكتريا 2000، تم تصنيف عدد كبير من منتجات التجميل على أنها تشكل خطراً ميكروبيولوجياً من قبل نظام الأوروبي السريع لمنتجات المستهلكين "رابيكس". وقد تبين بأن ما يصل إلى عشرة مستحضرات تجميل مدرجة في قاعدة بيانات رابيكس، ملوثة ببكتريا بي جيرغوفي.

وبحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا نقلاً عن خبراء الصحة والتجميل، فإن البكتريا القاتلة قد تدخل الجسم عن طريق الجروح المفتوحة أو الأغشية المخاطية، مما قد يتسبب بالتهابات شديدة لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة.
وفقًا للمعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر (BfR)، يجب أن يكون أي منتج تجميلي مصنع خارجياً خالياً من بكتريا بي جيرغوفي، لتجنب المخاطر الصحية على البشر.

وبينما لا يزال المزيد من البحث جارياً، لا يمكن حالياً تحديد المخاطر الصحية المرتبطة باستخدام مستحضرات التجميل هذه بشكل دقيق، بسبب نقص البيانات الموثوقة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads