رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

حيرة بين أعضاء لجنة تحكيم مهرجان "ضي" وزيادة عدد الجوائز للمتسابقين

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 11:09 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
حيرة بين أعضاء لجنة

عاش أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الشباب العربى الثالث للفن التشكيلى، الذي تفتتح أعماله صباح غد السبت بأتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي" بالقاهرة، حالة من الحيرة خلال تقييمهم الأعمال المشاركة.

وبعد ست ساعات من انعقاد اللجنة مساء اليوم الجمعة، قررت زيادة عدد الجوائز الممنوحة ومنح شهادات تميز لأعمال أخرى.

وقال رئيس لجنة تحكيم المهرجان الدكتور مصطفى الفقى؛ إن حالة من الدهشة سيطرت على أعضاء اللجنة لقوة وبراعة الأعمال الفنية للشباب العربي المتنافسين فى الدورة الثالثة، واصفا إياها "بفوق الممتازة" والتى جعلت اللجنة تضاعف عدد الجوائز إلى 18 جائزة.

وأضاف الفقى، أن التنافس كان شديدا وأن إعلان أسماء فائزين بالجوائز خلال افتتاح المهرجان السبت لا يعنى ضعف بقية الأعمال، واصفا إياها بالمطمئنة لمستقبل الحركة التشكيلية لتميزها بقدرة فنية وخبرة كبيرة مثلت مفاجأة للجنة.

وقال الدكتور شمس الدين القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها عضو اللجنة، إن المسابقة شهدت زخما غير متوقعا من الشباب ذوي الأعمال المتميزة ما وضع اللجنة فى ساعات من الحيرة لإعادة تقييم الأعمال أكثر من مرة، مؤكدا أن حركة الفن التشكيلي العربي فى توهج مستمر.

وأكد الدكتور مصطفى عيسى عضو اللجنة، أن الأعمال المشاركة تميزت بالتنوع التقني والجمالي والنوعي، وكان تداول الآراء بشأنها أمرا حيويا جدا، وهو ما يحسب للمهرجان.

فيما رأى الدكتور أحمد رجب صقر عضو اللجنة، أن هذه الدورة من مهرجان "ضي" للفن التشكيلى تؤكد على النجاح السابق له وجدية المشاركة الشبابية، وظهر ذلك جليا فى نوعية الأعمال ذات المستوى العالي خاصة فى التصوير والنحت، مختتما "لو كان الأمر بيدي لأعطيت الجوائز لعدد أكبر".

وتشهد القاهرة غدا السبت 19 سبتمبر افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان العربى للفن التشكيلى، الذى ينظمه أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي"، ويشارك فى المهرجان مائتا فنان وفنانة من مختلف أرجاء الوطن العربي، في التصوير والنحت والرسم والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي، اختيروا من بين ستمائة فنان تقدموا للمشاركة في المهرجان.

المشاركون من 14 دولة هى مصر وسوريا ولبنان والسودان وعمان والبحرين والسعودية والعراق واليمن وليبيا والإمارات والكويت وتونس والمغرب.

يرأس المهرجان الفنان الكبير الدكتور أحمد نوار، ويتولي الفنان طارق الكومي القومسير العام للمهرجان، ويقام بمشاركة ورعاية الشيخ طلال زاهد، ومؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، وتضم اللجنة العليا للمعرض الفنانين الدكتور صلاح المليجي وطارق الكومي والدكتور أيمن السمري والدكتور محمد هشام.

وأعلن هشام قنديل مدير أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي" مشاركة الحضور غدا على ثلاث دفعات، تماشيا مع التدابير الاحترازية التى أعلنتها الحكومة المصرية فى مواجهة انتشار كورونا.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads