رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
مجدي الدقاق
مجدي الدقاق

سيراميك أبو العينين "الملون"

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 02:44 م
يملك ويدير السيد المحترم محمد أبو العينين، الملقب شعبيا بـ«الحاج محمد»، شركات متعددة النشاط، إسكان، ومنتجعات وقرى سياحية، وغيرها، ولكن أشهر شركاته هى شركة السيراميك التى يبدو أنها قد أثرت فى شخصية الرجل، فانعكست ألوانها الزاهية والمتعددة على شخصية ومواقف الرجل، الذى قفز بسرعة من مركب الحزب الوطنى، وظل منتظرا ما ستأتى به الرياح من سفن جديدة عله يلتحق بواحدة منها.. لم ينتظر «الحاج محمد» كثيرا، فقد وصلت عصابة الإخوان بتفاهمات داخلية وبأوامر «الخريف الأمريكى» للحكم فى بلدنا المنكوب بما سمى ربيعا، فسارع الحاج محمد بأموال بودرة السيراميك، بإعلان تأييده وتهنئته لرئيس العصابة (الذي أُنتخب بإرادة شعب حر.. ونزاهة قضاء عادل)! داعيا المولى (أن يوفقه فى تحقيق نهضة مصر واستقرارها فى ظل العدالة والقانون والديمقراطية، لتستعيد مصر مكانتها وريادتها التاريخية)!! ووقع الحاج باسمه الثلاثى على هذا الإعلان الملون فى صفحة كاملة بجريدة الأهرام.

وباختفاء عصابة الإخوان بثورة شعبنا الحقيقية فى 30 يونيو، انتظر الحاج محمد محمد أبو العينين، وهذا هو اسمه الثلاثى الذى وقع به أسفل مانفيستو التأييد، سفينة جديدة ليصعد إليها وانتظر كثيرا حتى فوجئنا بترشحه فى دائرته القديمة بالجيزة بعد أن خلت بوفاة نائبها، ليصبح الحاج محمد نائبا لمدة لم تتجاوز ستة أشهر، بعد تفاهم لم يستغرق وقتا، ولكنه تكلف كثيرا، مع الحزب المسمى مستقبل وطن، وكان من المتوقع أن يترشح الحاج محمد ضمن القائمة المغلقة التى تضمن لصاحبها الفوز، ويبدو أن الصفقة هذه المرة لم تتم، ولم تشمل القوائم سابقة التجهيز اسمه، فاضطر الرجل للإعلان عن ترشحه فى دائرة الجيزة، متحدثا عن ترشحه مستقلا، تارة، وأخرى عن موافقة حزب مستقبل وطن على ترشحه الفردى!! 

«الحاج محمد» يخفى حقيقة ما دار بينه وبين الحزب، ولهذا تتعدد تصريحاته، مثلما تعددت وتغيرت مواقفه وألوانه، وهو يدرك أنه يريد تمثيل دائرة واسعة لا يعرف عنها وعن أهلها شيئا، هى دائرة الدقى والعجوزة والجيزة، ويعرف أنه لا ينتمى لأبناء الدائرة ولا همومهم فى أرض اللواء، وأولاد علام، وميت عقبة، والحوتية، فضلا عن غيابه الطويل عن الجيزة التى دخلت فى إطار الدائرة مؤخرا.

خفة الحاج محمد فى تنقله السريع تثير الدهشة، ولا أعرف ماذا يقول لنفسه كل صباح عندما يقف أمام المرآة!!

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads