رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

في ظل كورونا.. خطة جديدة للدورة الرابعة من مهرجان الجونة

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 04:16 م
الوسيلة
مي أحمد
 في ظل كورونا.. خطة
تعد الدورة الرابعة من مهرجان الجونة مميزة للغاية نظرا لأنها تأتي في ظل انتشار جائحة كورونا التي أدت إلى إلغاء بعض المهرجانات حول العالم وتأجيل البعض الآخر.

وكشف انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي في حواره مع برنامج MBC Trending الاجراءات التي تم اتخاذها من أجل إقامة الدورة الرابعة التي من المقرر أن تقام في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر.

وقال انتشال التميمي إنه توجه والفنانة بشرى لحضور مهرجان فينيسيا ومراقبة اجراءات السلامة التي اتخذها صناع المهرجان للحفاظ على سلامة الحضور بالإضافة إلى متابعتهم مهرجان تورنتو أون لاين وتوصلوا في النهاية إلى وضع وثائق تتضمن الأشياء المطلوبة من الضيوف.

وتتضمن اجراءات السلامة إجراء بعض الفحوصات للضيوف بين الحين والأخر أثناء إقامة الدورة على نفقة إدارة المهرجان منعًا للإصابة، وخضوع ضيوف المهرجان جانب من بلدان عربية وغربية إلى فحوصات طبية خاصة بفيروس كورونا، ضمن شروط الحكومة المصرية قبل الوصول للأراضي المصرية، بالإضافة إلى مناقشة وتواصل وزارة الصحة المصرية مع إدارة المهرجان حيال إجراءات السلامة.

وأضاف مدير مهرجان الجونة إنه من أجل سلامة الضيوف تم تقليل عدد الافلام المشاركة بالمهرجان لتصل إلى 65 فيلمًا فقط، وتم تقليل عدد الأفلام المشاركة بالمهرجان لتقليل أعداد المشاركين به، لأنهم وضعوا أمام حلين وهو إما تزويد عدد القاعات أو تقليل عدد الأفلام، مؤكدًا أنه سيكون أمام الجمهور والصحفيين وجبة سينمائية دسمة، ويعتقد أن برنامج المهرجان سيكون بنفس قوة الدورات السابقة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads