رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

19 أكتوبر.. مساهمو أوراسكوم للاستثمار يناقشون تقسيم الشركة

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 10:47 ص
الوسيلة
شروق الدقادوسي
19 أكتوبر.. مساهمو
 قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها يوم 19 أكتوبر المقبل، ستناقش النظر في الموافقة على تقسيم الشركة، وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي إلى شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة)، وشركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة).


وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية ستناقش النظر في الموافقة على اعتماد أسباب التقسيم، والنظر في الموافقة على تقرير التقييم الصادر عن قطاع الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بصافي حقوق الملكية للشركة القاسمة والشركة المنقسمة.

وأوضحت الشركة، أن الجمعية ستنظر الموافقة على تقسيم الأصول والالتزامات وحقوق الملكية بين الشركة القاسمة والشركة المنقسمة وفقاً لأحكام وشروط مشروع التقسيم التفصيلي، وتقرير رأي مراقب الحسابات عليه، في ضوء التقييم الصادر من قطاع الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بصافي حقوق الملكية للشركتين.

وتناقش الجمعية النظر في الموافقة على عقد التقسيم على أساس القيمة الدفترية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر، وكذلك تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي لها بما يفيد تخفيض رأس المال المرخص بع ورأس المال المصدر، وعلى عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة أوراسكوم المالية القابضة.

كما تناقش الجمعية

كان مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة برئاسة نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قرر الموافقة على التوصية بتقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل شركة أوراسكوم الشركة القاسمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 51.63 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 78.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة، بلغت إيرادات الشركة التشغيلية 272.17 مليون جنيه، مقابل322.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 45.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 129.57 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads